أخر الأخباررياضة

المدرب معن حسن: لاعبي منتخب الشباب لا يتطورون في الدوري السوري

حسن : المنتخب أصبح يمتلك عدد من العناصر المميزة بكافة الخطوط

قال مقيم الأداء “معن حسن” أن مشاركة منتخب شباب سوريا في بطولة غرب آسيا كانت مهمة لمعرفة واقع المنتخب بما فيه من إيجابيات وسلبيات. خصوصاً بعد تعزيز صفوف نسور قاسيون بلاعبين جدد في البطولة.

سناك سبورت – حسام رستم

وأضاف “حسن” في حديثه لسناك سبورت أن الجانب الإيجابي للمشاركة خوض مباريات ذات طابع تنافسي عكس المباريات الودية المنفصلة. أو مباريات الدوري المحلي. إضافة إلى ذلك تمكن المنتخب من تسجيل سبعة أهداف بعضها جاء بمهارات فردية.

أما الجانب السلبي فكان تلقي منتخبنا لثمانية أهداف في 4 مباريات وذلك نتيجة تكرار الأخطاء الدفاعية سواء في العمق أو على الأطراف. مشيراً إلى أن معظم الأهداف في مرمانا جاءت من الكرات العرضية والثابتة. وهذا يشير إلى ضعف في التغطية و التمركز في خط الدفاع وضعف أداء حارس المرمى.

“حسن” وهو مدرب فئات عمرية أيضاً أشاد بمستوى البطولة التي شهدت تنافساً قوياً وجودة في أداء المنتخبات المنافسة. مشيراً بالوقت عينه إلى أن الضغط الناتج عن جدول المباريات الكثيف أدى إلى انخفاض المستوى البدني للاعبين. وهو ما أثر على أدائهم في المباراة الأخيرة التي خسرناها أمام السعودية بهدفين مقابل لاشيء.

وتابع “حسن” «يحتاج اللاعبون للحصول على فترات لعب أطول وأكثر استمرارية مع المجموعة للوصول إلى حالة الإنسجام المطلوبة.

واعتبر “حسن” أن مدرب المنتخب “محمد عقيل” يعتمد على عناصر معينة تتناسب مع الأسلوب الذي يفضله في اللعب. لكن بالوقت نفسه دكة البدلاء لم تكن على مستوى الأساسيين.

شباب سوريا يفتقدون للاحتكاك

ورأى “حسن” أن مشاركة اللاعبين المحليين كانت مهمة جداً لهم. وذلك نظرًا لعدم خوضهم سوى 14 مباراة كحد أقصى في الموسم السابق وفق نظام دوري الشباب لكرة القدم. الأمر الذي يعتبر غير كافٍ لتطوير اللاعبين في هذه الأعمار وهو ما يؤثر سلباً على لاعبي المنتخب.

واصفاً المشاركة بالجيدة والضرورية، إذ منحت اللاعبين فرصة لمواجهة خصوم أقوياء وتعلم مدارس لعب مختلفة. كما أنها أظهرت أن المنتخب يملك عناصر جيدة في كافة الخطوط.

وكان منتخب سوريا قد خرج من نصف نهائي بطولة غرب آسيا “الديار العربية” التي استضافتها السعودية بالخسارة أمام المضيف بهدفين مقابل لاشيء. وخاض منتخبنا خلال البطولة 4 مباريات فاز باثنتين وخسر باثنتين.

يذكر أن منتخب سوريا الشاب سيخوض في شهر أيلول القادم منافسات التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 19 في مجموعة تضم إلى جانب سوريا كل من المنتخبات “فيتنام” و”بنغلادش” و “غوام” و “بوتان” حيث وبحسب نظام التصفيات يتأهل إلى النهائيات أصحاب المركز الأول في المجموعات العشر.

زر الذهاب إلى الأعلى