أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

المدرب جورج شكر: الموسم الأسوأ للاعب السوري منذ عودة الأجانب

شكَر يدعو لإعادة تقييم التجربة .. عدد مباريات الدوري غير كافٍ للاعبين

قال المدرب “جورج شكَر” أن عدد مباريات الدوري السوري بكرة السلة غير كافٍ ويجب أن يتراوح عدد المباريات التي يخوضها اللاعب بين 35-40 مباراة في الموسم.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

وقال “جورج شكر” في حديثه لـ”سناك سبورت” أن الدوري أخذ منحىً جديداً هذا الموسم بتقليص عدد الفِرق من 10 إلى 8. وكانت المباريات فيه تنافسية نتيجة تقارب مستوى الفرق. وأضاف أنه لا بد من إعادة تقييم الإيجابيات والسلبيات وتطوير التجربة نحو تحقيق مزيد من الأهداف الفنية للدوري.

كما أشار “شكر” إلى أن هذا الموسم يعتبر الأسوأ للاعب السوري منذ عودة اللاعبين الأجانب. وذلك لاعتماد أغلب الفرق عليهم باتخاذ القرارات وإنهاء الهجمات وهو ما أدى إلى تراجع مستوى أغلب اللاعبين. وحتى المواهب التي كان يعول عليها ظهرت بشكل متراجع. وهذا لا يطمئن بالنظر إلى مستقبل كرة السلة في “سوريا” والذي من المفترض أن أساسها اللاعب المحلي ويكمله اللاعب الأجنبي.

وختم “جورج شكر” حديثه بمطالبة المعنيين تقييم المرحلة السابقة بجرأة و شفافية بعيداً عن أي اعتبارات. و محاولة الارتكاز على إيجابياتها لتطوير مسابقات الموسم لتحقيق التقدم المنشود بكرة السلة.

عدد مباريات فرق الدوري السوري لأندية النخبة بكرة السلة
عدد مباريات فرق الدوري السوري لأندية النخبة بكرة السلة

معدلات منخفضة من المباريات

يشار إلى أن الموسم الماضي ومع وجود مباريات الأدوار النهائية قد يصل عدد مباريات الفريق الحاصل على المركز الأول أو الثاني لـ 26 مباراة في حال لعب جميع المباريات في الفاينال فور والنهائي،.أما الفريق الذي يتأهل للفاينال 6 فقد تصل عدد مبارياته بالدوري لـ31 مباراة.

وفي هذا الموسم كانت أكثر الفرق خوضاً للمباريات في الدوري هو “الكرامة” بـ24 مباراة (14 دوري – 2 فاينال6 – 4 فاينال فور – 4 نهائي)،.فيما لعب “الوحدة” بطل الدوري 22 مباراة وذلك لعدم خوضه مباريات في الفاينال 6.

من جانبه لعب “الجلاء” 21 مباراة وكان عدد مباريات “النواعير” 18،.أما “الجيش” فلعب 17 مباراة و”أهلي حلب” 16،.فيما لعب “الحرية” و”الوثبة” 14 مباراة بالدوري المنتظم فقط.

كما أن لاعبي فريقي “الحرية” و”الوثبة” لم يخوضوا أي مباراة منذ نهاية شهر آذار الماضي. عندما انتهت مباريات الدوري المنتظم ولم يتأهل الفريقان للنهائيات.

ومع تقليل عدد فرق الدوري وبالتالي عدد المباريات التي يخوضها كل فريق كما ظهرت آراء تتحدث عن انخفاض نسبة احتكاك اللاعبين ومعايشتهم الأجواء التنافسية ما يهدد مستواهم بالتراجع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى