أخر الأخباررياضة

اللقب الحادي عشر … الوحدة بطلاً للدوري السوري للموسم الثاني على التوالي

البرتقالي يحافظ على مروان خليل في قيادته .. و5 خسارات فقط خلال الموسم

حقق “الوحدة” بطولة الدوري السوري لأندية النخبة بكرة االسلة للمرة الحادية عشرة في تاريخه والثانية على التوالي بعد فوزه بسلسلة النهائي 4-0 على “الكرامة”.

سناك سبورت – دمشق

وكان فريق “الوحدة” قد تصدر بطولة الدوري المنتظم برصيد 24 نقطة وتأهل بشكل مباشر للمربع الذهبي،.وخسر الفريق في 4 مباريات أمام كل من “الجلاء” “أهلي حلب” “الكرامة” و”الجيش”،.فيما استطاع أن يفوز في 10 مباريات،.وسجل 1167 نقطة،.أما سلته فقد استقبلت 1056 نقطة.

وفي المربع الذهبي قابل “الوحدة” فريق “الجلاء” واستطاع إنهاء السلسلة 3-1،.ليتأهل للمباراة النهائية ويقابل “الكرامة” واستطاع إحراز اللقب بدون أي خسارة في سلسلة النهائي.

الوحدة بطلاً للدوري السوري للمرة الحادية عشرة في تاريخه
الوحدة بطلاً للدوري السوري للمرة الحادية عشرة في تاريخه

اللاعبون الأجانب

وخلال بطولة الدوري تعاقد “الوحدة” مع 5 لاعبين أجانب هم “اسحاق بانكس” و”جومارو براون” اللذان خاضا الدوري المنتظم مع الفريق بالإضافة لـ “دونتي ماكجيل” و”جميل آرتيس” اللذان لعبا في النهائيات،.فيما لم يلعب “ستيفن ديفيز” مع الفريق بالدوري إ+لا أنه شارك بكأس الجمهورية وسجل كلاعب أجنبي بالدوري.

محليّو الوحدة في النهائيات

وعلى صعيد اللاعبين المحليين فقد شهدت قائمة “الوحدة” تسجيل ثلاثة لاعبين جدد في النهائيات وهم “وائل جليلاتي” و”كمال جنبلاط” بالإضافة لـ “جوي زلعوم”.

يشار إلى أن “البرتقالي” حافظ على مدربه اللبناني “مروان خليل” الذي قاده للتتويج في بطولة الدوري في الموسم الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى