أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

الكشف عن ملف فساد في مشفى حلب الجامعي بأكثر من مليار ليرة

10 أطنان من الشاش الطبي تحضر على الورق وتغيب عن المرضى

بدأت الجهات المعنية تحقيقاتها في ملف فساد ضمن مشفى “حلب” الجامعي تورّط فيه عدد من العاملين والمتعهّدين وقدّرت قيمته المبدئية بأكثر من مليار ليرة.

سناك سوري _ متابعات

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن مصدر وصفته بـ”الخاص” دون أن تسمّه. قوله أن الجهاز المركزي للرقابة المالية اكتشف خللاً في كمية الشاش الطبي المورّد للمشفى. وظهر تباين واضح بين الكميات المدخلة والكميات المصروفة للمرضى.

التحقيقات بحسب المصدر كشفت أن نحو 10 أطنان من الشاش الطبي لم تدخل بشكل فعلي للمشفى. وتمّ إدخالها من أمين المستودع بشكل ورقي فقط عبر الوثائق المطلوبة لصرف قيمتها التي سدّدت إلى إحدى الجهات العامة كمورّد وسيط عن طريق أحد التجار.

ولفت المصدر إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية لضمان استعادة المال العام وخاصة من جهة الحجز على المشتبه بهم. فيما توارى متورطون آخرون عن الأنظار خاصة أمين المستودع الذي تم الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة وإحالة ملفه إلى القضاء.

بدوره قال مدير عام المشفى “بكري دبلوني” أن توريد وصرف قيمة الصفقة تم قبل تكليفه بالإدارة. مبيناً أن العملية تمت في بداية العام وتم صرف المبلغ في أيار قبل نحو شهر من تعيينه مديراً.

ولفت “دبلوني” إلى أن العمل يجري حالياً لتجهيز نظام مستودعات إلكتروني مؤتمت بحيث يمنع وقوع مثل هذه الحالات من الفساد.

زر الذهاب إلى الأعلى