أخر الأخبارفن

الفيلم الوثائقي صول يحصد جائزة في مهرجان الإمارات السينمائي

صول.. يروي قصة غابي الصهيوني و ينشر موسيقاه

حصد “صول” جائزة أفضل فيلم وثائقي ضمن فعاليات مهرجان الإمارات السينمائي المقام في “دبي”. وهو الفيلم الذي يروي قصة حياة الموسيقي “غابي صهيوني”.

سناك سوري _ متابعات

وأعلنت مخرجة ومنتجة الفيلم “زهرة البودي” عبر حسابها “فيسبوك”، عن فخرها بحصول صول على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الإمارات السينمائي. وامتنانها لكل من ساندهم ودعمهم، وتمنياتها باستمرار “صول” بنشر الإلهام وتحقيق المزيد من التأثيرات الإيجابية.

وعُرض فيلم “صول” لأول مرة بالبلاد في يوم التاسع والعشرين من شهر “شباط” الفائت. تزامناً مع عرضه ضمن مهرجان Emirates Film Festival، بعد العديد من الجولات في مهرجانات عربية وعالمية.

مقالات ذات صلة

تناول الفيلم قصة حياة الموسيقي “غابي الصهيوني”، من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي تمسك بأحلامه بكل ما يملكه من إرادة. للوصول إلى تحقيق كل مايرغب به متحدياً كافة الصعوبات الحياتية.

كما بث الفيلم العديد من الرسائل، الذي رغب الأخير بإيصالها لأنحاء العالم، ورغبته بمتابعة العلاج في الخارج، بعد أن انعدمت سبل العلاج في “سوريا”. ونشر إبداعه الموسيقي.

يذكر أن العرض الأول للفيلم الوثائقي “صول” تم خلال العام الفائت، ضمن مهرجان الاسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في “مصر” بدورته 24. وحصل حينها على الكثير من الأصداء الإيجابية.

كما تم عرضه بعدة مهرجانات عالمية منها “مهرجان جيرونا السينمائي الدولي بدورته الـ ٣٥ بـ”اسبانيا”. ومهرجان “حانيا السينمائي الدولي” بدورته الـ11 في “اليونان”. إضافة إلى مهرجان “جيتشون الدولي للموسيقا و الأفلام ” المقام في “كوريا الجنوبية”.

زر الذهاب إلى الأعلى