الرئيسيةسناك ساخر

العقدة يُبشر بانفراجات قادمة.. شو رأيكم؟

من 2021 وحتى 2023.. تعالوا نتذكر تصريحات "الانفراجات القادمة" وشو صار بعدها

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في “دمشق”، “تمام العقدة”. عن انفتاح اقتصادي وانفراجات في الفترة المقبلة. (الله يستر).

سناك سوري-دمشق

حديث “العقدة” جاء خلال تصريحات نقلتها الوطن المحلية، حيال موضوع الشكاوى. ليقول في رده على سؤال حول الغرامات المفروضة بالقانون، وفيما إن كانت رادعة: «ستكون هناك قوانين جديدة تعدل تماشياً مع الانفتاح الاقتصادي والانفراجات في الفترة المقبلة».

إذا هو وعد جديد بانفراجات قادمة، يضاف إلى سلسلة وعود مشابهة سابقة، يبدو تصريح “العقدة” مناسباً للتذكير بها.

ففي كانون الثاني من عام 2022 الفائت، قال رئيس الحكومة “حسين عرنوس”، إن النصف الثاني من “هديك السنة”، سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية. (والباقي إنتوا بتعرفوه، خلونا نوفر حبر وبلا ما نكتبو).

في العام ذاته، تحديداً منتصف أيلول منه، جدد وزير الكهرباء “غسان الزامل“، الوعود. وقال من “اللاذقية” التي كان يزورها حينها. إن هناك انفراجات في الكميات المولدة قريباً جداً. ما ينعكس إيجاباً على الطاقة الكهربائية. (كمان مرة الانعكاس إنتو بتعرفوه).

الوعود بالانفراجات القادمة لم تشمل الكهرباء فقط، إنما امتدت لتشمل حتى الأسعار، وكشاهد قريب على موضوع “الانفراجات القادمة”. لنعد بالذاكرة إلى آذار الفائت، حين قال مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك. “نضال مقصود”، أنه سيكون هناك انفراجات سعرية في الأيام القادمة، ولو كانت خجولة إلى حد ما. (حتى الخجولة ما شافها المواطن، وضلت الأسعار أم عين جقرة شادة بالطلوع).

بالحديث عن موضوع “الانفراجات القادمة”، لا يمكن تجاهل أو نسيان تصريح رئيس اتحاد العمال، “جمال القادري”. حين قال عام 2021، إن الأيام القادمة ستشهد انفراجات كبيرة ترضي الجميع. داعياً الشباب لعدم السفر. (إجت الأيام القادمة وحتى الشهر والسنين ضل توصل الانفراجات فقط).

اقرأ أيضاً: مواطن وضع يده عقلبه بعد سماعه وعود عرنوس بانفراجات قادمة

زر الذهاب إلى الأعلى