الرئيسيةسناك ساخن

الصحة اللبنانية تُعلن تزايد إصابات الكوليرا في سوريا!

القصة فيها مبالغة أو نصير ناخد أخبار بلادنا من وزارات لبنانية؟

أثار إعلان وزارة الصحة اللبنانية حول ظهور حالات إصابة بمرض الكوليرا في سوريا. تساؤلات عديدة خصوصاً أنه لم يتم الإعلان رسمياً عن أي إصابات في البلاد بعد.

سناك سوري-دمشق

وذكرت الصحة اللبنانية في بيان لها أمس الأربعاء، أنها تحسباً لانتشار الكوليرا مجدداً في لبنان، بعد تزايد حالات الإصابة بالكوليرا في سوريا. فإنها ستواصل حملة التلقيح ضد الوباء للأسبوع الثالث على التوالي. في معظم المناطق الحدودية مع سوريا. مثل “جبل لبنان” و”عكار” و”البقاع” كذلك في “بعلبك”. والتي وفق البيان المناطق المصنفة علمياً بأنها الأكثر تعرضاً لخطر انتشار الوباء.

وأكدت الصحة اللبنانية على أهمية اللقاح للجميع ابتداءً من عمر سنة فما فوق. مشيرة أن «اللقاح مجاني وهو ضرورة للحؤول دون معاودة انتشار الكوليرا في لبنان في ضوء تزايد عدد الإصابات في سوريا».

وبرصد قام به سناك سوري لصفحة وزارة الصحة السورية الرسمية بالفيسبوك. فإنها لم تذكر شيئاً عن موضوع تفشي الكوليرا أو ظهور أي إصابات فيه، على الرغم من أهمية هذا الإعلان فيما لو كان هناك حالات حقاً. تحسباً وكي يستطيع الجميع أخذ كافة عوامل الحيطة والحذر من الإصابة.

وخلال عام 2022، ظهرت عدة إصابات بالكوليرا في سوريا، ليخرج وزير الصحة “حسن الغباش” ويوضح حينها أن الوضع الوبائي للكوليرا تحت السيطرة تماماً بفضل الإجراءات الاستباقية للوزارة. مشيراً أنه تم تحديد الخطة التشغيلية الوطنية للسيطرة على وباء الكوليرا، بثلاثة محاور أساسية هي الصحة والمياه والتواصل ورفع الوعي المجتمعي وتفعيل فرق الاستجابة السريعة في كافة مديريات الصحة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى