أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

الشعلة يعود للدوري الممتاز .. ورئيسه يكشف سبب غياب الاهتمام بكرة القدم

أيهم مسالمة لـ سناك سوري: نجحنا بفضل الجمهور والشعلة لا يجد الفتات مادياً

عاد فريق رجال “الشعلة” إلى الدوري الممتاز بعد غياب طال 26 عاماً إثر تجاوزه “خطاب” بمجموع المباراتين بخمسة أهداف لثلاثة.

سناك سبورت – هدى الحراكي

وأرجع رئيس نادي الشعلة “أيهم مسالمة” في حديثه لسناك سوري هذا النجاح إلى جمهور النادي الكبير الذي واكب الفريق في تنقلاته بين المحافظات من أجل تشجيعه و دعمه.

تحضيرات الشعلة للدوري

وأضاف “مسالمة” أن التحضيرات بدأت منذ تعيين “وليد أبو السل” مديراً لكرة القدم في النادي لتأتي بعدها مرحلة التخطيط لاستقدام كادر فني للفريق بالتنسيق مع الإدارة.

و بعد تولي “أنور عبد القادر” تدريب الفريق كان التوجه نحو التعاقد مع عدد من اللاعبين خارج المحافظة و ضمهم إلى نخبة اللاعبين من أبناء المحافظة بحسب “مسالمة” الذي قال أن الفريق بدأ باستعدادته مبكراً حيث خاض خلال تلك الفترة معسكرين تدريبيين خارج المحافظة. بعد تأمين كل الأمور اللوجستية والأدوات المساعدة لتدريب الفريق.

رئيس النادي قال أيضاً أن من يريد لعب كرة القدم يجب أن تتوفر لديه إمكانيات مادية عالية. لافتاً إلى أن السبب الأساسي لابتعاد فريق كرة القدم عن المنافسات كان عدم تواجد سيولة تكفي. حيث أن البعض يتكلم بالمليارات و”الشعلة” لا يجد حتى الفتات. لهذا أبعدت الإدارة اهتمامها عن فريق كرة القدم في الفترات الماضية وفق حديثه.

وكان ” الشعلة” خلال موسم 2022/2023 قد أعلن اعتذاره عن المشاركة في دوري الدرجة الأولى. لكن قرار اتحاد كرة القدم إلغاء الهبوط في هذه الدرجة أبقاه في منافساتها.

وسبق للنادي الدرعاوي أن تواجد في الدوري الممتاز خلال التسعينيات وآخرها موسم 1997-1998 لكنه سرعان ما عاد إلى الدرجة الأولى. علماً أنه نادٍ عريق تأسس عام 1972 وأحرز بطولات في ألعاب مختلفة تأتي كرة اليد في مقدمتها حيث حصد محلياً بطولتي الدوري والكأس عامي 1988 و1993. كما حقق المركز الثالث ضمن بطولة الأندية العربية عام 1991.

زر الذهاب إلى الأعلى