أخر الأخباررياضة

السوري وسام زين يحكم في نهائيات كأس العالم لكرة السلة

حكم نهائي أبطال آسيا .. يبدأ تجربة جديدة في كأس العالم

كلّف الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA الحكم الدولي السوري “وسام زين” بقيادة مباريات ضمن نهائيات كأس العالم للرجال تحت 17 عاماً المقامة في “تركيا”.

سناك سبورت متابعات

وسبق للحكم السوري أن شارك في بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 عاماً العام الماضي التي استضافتها “هنغاريا”. حيث قاد “زين” خلالها خمس مباريات، بما في ذلك مباريات في الدور الأول بين “هنغاريا” و”كوريا الجنوبية”، وبين “الأرجنتين” و”كوريا الجنوبية”.

كما قاد مباراة “إسبانيا” و”لبنان” في دور ثمن النهائي، فضلاً عن لقاء ربع النهائي بين “الولايات المتحدة” و”اليابان”، ومباراة تحديد المركز التاسع والعاشر بين “سلوفينيا” و”الصين”.

وكان الاتحاد الدولي للعبة قد اختار “زين” ضمن القائمة الأولية للتحكيم في بطولة كأس العالم الماضي بالإضافة إلى مشاركته في تحكيم نهائي دوري أبطال آسيا الماضي والذي جمع بين “الرياضي” اللبناني و”أهلي دبي” الإماراتي.

وفي تصريحات سابقة لوكالة “سانا“، أوضح “زين” أن مسيرته في رياضة كرة السلة بدأت عام 1998 كلاعب ضمن البطولات المدرسية، حيث أحب كرة السلة و مارسها كهواية. وشهد عام 2002 تأسيس نادي “أشرفية صحنايا” الرياضي، ليقرر حينها الانضمام إليه كلاعب ومن ثم مدرب حتى عام 2005، الذي توجه فيه إلى عالم التحكيم.

يذكر أن نهائيات كأس العالم للرجال تحت 17 عاماً والتي تسضيفها “تركيا” ستقام في الفترة بين 29 حزيران ولغاية 7 تموز.

 

زر الذهاب إلى الأعلى