أخر الأخباررياضة

السوري توبياس القاضي ينضم الى بلاتينسي الأرجنتيني

المهاجم السوري سيخوض ثاني تجاربه الاحترافية في الأرجنتين

أعلن نادي “بلاتينسي” الأرجنتيني عن انتقال مهاجم منتخب سوريا، “توبياس القاضي”، إلى صفوفه قادمًا من نادي “روزاريو سنترال” الأرجنتيني.

سناك سبورت – متابعات

ووفقًا للإعلان الرسمي من نادي “روزاريو سنترال”، فإن عقد المهاجم السوري يتضمن إعارته لنادي “بلاتينسي”، الذي ينافس في الدوري الأرجنتيني الممتاز، حتى كانون الأول من عام 2025.

ولعب “الكابوس” ، كما يلقب في “روزاريو”، خلال مشواره مع الفريق 10 مباريات خلال عام واحد، وسجل فيها هدفان ، أحدهما ضد نادي “خيمناسيا” والآخر ضد “أرجنتينوس جونيورز”كما كان جزءًا من الفريق الذي توج بلقب كأس الرابطة 2023 بعد انتصاره على “بلاتينسي” في المباراة النهائية.

على الصعيد الدولي، شهد عام 2024، وتحديدًا في فترة التوقف الدولي لشهر حزيران، انضمام “القاضي” إلى منتخب “سوريا” الأول تحت قيادة المدرب السابق “هيكتور كوبر”. حيث جلس على دكة البدلاء في مباراة “كوريا الشمالية” وشارك كأساسي أمام “اليابان” ضمن الدور الثالث من تصفيات كأس العالم.

هذا، وقد اعتذر “القاضي” عن المشاركة مع المنتخب في بطولة “الهند” خلال التوقف الدولي الحالي تحت قيادة المدرب الجديد الإسباني “خوسيه لانا”، وذلك بهدف إتمام انتقاله إلى “بلاتينسي”.

وعلى مدار مسيرته، خاض “القاضي” 64 مباراة، منها 33 مع نادي “الدوسيفي” و29 مع “روزاريو سنترال”، بالإضافة إلى مباراتين مع منتخب “سوريا”، وسجل خلالها 13 هدفًا (9 منها مع الدوسيفي و4 مع روزاريو سنترال)، وقدم تمريرتين حاسمتين.

ويحتل فريق “بلاتينسي”، النادي الجديد للمهاجم السوري، المركز 19 في الدوري الأرجنتيني الممتاز برصيد 15 نقطة من 13 مباراة، بفارق 12 نقطة عن المتصدر.

يُذكر أن “القاضي” وُلِد في 6 آب 2002 في مدينة “بوينس آيرس”، وبدأ مسيرته الكروية في نادي “ويلمس دي مار ديل بلاتا وفيرو”، قبل أن ينتقل إلى “الدوسيفي” في سن السادسة عشرة، حيث ظهر لأول مرة في الدوري الممتاز في عام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى