أخر الأخباررياضة

الزمالك المصري يحصد لقب النسخة الثالثة لبطولة السوبر السورية

الزمالك بدون أجانب يتفوق على بيروت في النهائي

استطاع فريق “الزمالك” المصري تحقيق بطولة السوبر بكرة السلة بعدما انتصر على “بيروت” اللبناني في المباراة النهائية بنتيجة 84-77.

سناك سوري – دمشق

وانتهى الربع الأول بتقدم “الزمالك” 23-22 وتواصل تفوق الفريق الملكي في ثاني الأرباع الذي انتهى 23-19، وفي الربع الثالث حافظ “الزمالك” على تقدمه فسجل 23-18. بينما تقدم “بيروت” في الربع الرابع 18-15 ولم يكن هذا التقدم كافياً للعودة في المباراة.

وخلال المباراة سجل لاعب “بيروت” “كيفين مورفي” 24 نقطة وهو أكثر اللاعبين الذين سجلوا في اللقاء. فيما كان “مهاب ياسر” أكثر لاعبي “الزمالك” تسجيلاً بـ18 نقطة.

وشارك “الزمالك” في هذه البطولة بلاعبين محليين دون وجود أي لاعب أجنبي على الرغم من سماح منظمي البطولة بتواجد لاعبَين اثنين أجانب داخل الملعب ولاعب ضمن البدلاء.

ويعتبر فريق “الزمالك”  ثالث فريق يحقق بطولة السوبر. حيث حقق “أهلي حلب” لقب النسخة الأولى من البطولة، بينما استطاع “الوحدة” الظفر بالثانية.

يشار إلى أن بطولة السوبر أقيمت بشكل كامل في “دمشق” وشارك فيها كل من “بيروت” “الانترانيك” “NSA”  من “لبنان” و”الوحدة” “الجيش” من “سوريا” وفريق “الزمالك” المصري و”الدفاع الجوي” من “العراق”، وكان “أهلي حلب” قد انسحب من البطولة بعد أن لعب مباراة واحدة فقط وغادر الصالة قبل المباراة الثانية احتجاجاً على الشغب الجماهيري .

زر الذهاب إلى الأعلى