أخر الأخباررياضة

الحارس عماد إدلبي: الاحتراف في الدوري السوري منعدم وأتمنى تمثيل المنتخب

بدأ مسيرته في أهلي حلب ووصل إلى الاحتراف في شقلاوة بكردستان العراق

قال الحارس السوري “عماد إدلبي” المحترف بصفوف فريق “شقلاوة” بالدوري الكردستاني في “العراق” أن اللاعب السوري يستطيع المنافسة والاحتراف لكن يفتقد للظروف والمعطيات الاحترافية.

سناك سبورت – ابراهيم قماز

وأضاف “إدلبي” في حديثه لـ “سناك سبورت” أن تواجد أكاديميات مختصة وأجواء إيجابية يمكن أن يظهر لاعبين سوريين جيدين على مستوى أوروبا. مشيراً إلى أن كرة القدم لم تعد عبارة عن لعبة فقط، بل أصبحت استثمارات كبيرة لجميع الدول وأغلب الدول العربية استطاعت أن تسبقنا بهذا المجال على حد قوله.

الاحتراف في الدوري السوري

واعتبر “إدلبي” أن الاحتراف منعدم في الدوري السوري لأن الأمور تدار بشكل عشوائي،.ومواقع التواصل الاجتماعي تؤثر بشكل سلبي على الرياضة،.ويجب وضع خطط ممنهجة لتطوير كرة القدم، والوضع في الدوري السوري غير مريح على حد وصفه.

كما أكد “إدلبي” أنه بامكان الدوري السوري أن يتطور عندما تتواجد المنشآت وملاعب جاهزة وبهذا سيرتفع مستوى الدوري ومنه تتم مشاهدة منتخب قوي ومنافس.

الاحتراف منعدم في الدوري السوري لأن الأمور تدار بشكل عشوائي، ومواقع التواصل الاجتماعي تؤثر بشكل سلبي على الرياضة الحارس السوري عماد إدلبي

وعن الاحتراف الخارجي تحدث “إدلبي” أنه ليس سهلاً. ويجب أن يحتمل اللاعب الضغوطات ويكون الأفضل بين زملائه،.مشيراً إلى أن كرة القدم مبنية على الضغط طوال الوقت ويجب على اللاعب التكيف مع هذا الأمر.

طموحات شخصية

وعن طموحاته الشخصية، قال “عماد إدلبي” أنه يتمنى تمثيل المنتخب السوري الأول وتحقيق نتائج جيدة رفقة منتخب سوريا.

يذكر أن “إدلبي” بدأ مسيرته في الفئات العمرية لنادي “أهلي حلب” وصولاً لفريق الرجال،.ومن ثم انتقل “للحرية” قبل أن يذهب برحلة احترافية إلى “شقلاوة” في دوري “كردستان العراق”.

زر الذهاب إلى الأعلى