رياضة

الحارس السوري كاوا حسو: هل نستفيد من تجربة المغرب؟

حسو: المغرب استفاد من لاعبيه في أوروبا بعيداً عن المحسوبيات فهل سنفعل ذلك؟

تساءل حارس منتخب “سوريا” الكروي السابق “كاوا حسو” عن إمكانية الاستفادة من اللاعبين السوريين المحترفين في أوروبا أسوة بنجاح التجربة المغربية في ذلك.

سناك سبورت – متابعات

وكتب “حسو” على صفحته الشخصية في “فايسبوك”: «منتخب المغرب لم يفكر بفوزه على بلجيكا و كأنه نال كأس العالم مثلما حدث و يحدث مع المنتخبات العربية و منهم منتخب سوريا حين فاز على تونس ليصطدموا بعدها بالخروج من البطولات من الأدوار الأولى».

“حسو” المغترب في “هولندا” كان يعتقد منذ البداية حسب كلامه «بإمكانية تحقيق المنتخب المغربي لنتائج جيدة في المونديال لكون معظم لاعبيه يلعبون في دوريات أوروبية و منهم من ينشط مع فرق الصف الأول فيها».

ويصف الحارس السوري الذي سبق ومثل فرق “الجيش” و “الطليعة” منتخب “أسود الأطلس” بأنه: «فريق بنكهة و فكر أوروبي حتى أن بعض لاعبيه لا يتحدثون بلغة بلدهم  ويعتبر المغرب بلدا يعرف كيف يستفيد من إمكانيات لاعبيه الموجودين في أوروبا ودول أخرى بعيدا عن المحسوبيات السياسية و العرقية».

وختم “حسو”: «سوف يكون لدينا لاعبون كثر في أوروبا و على مستويات عالية من مختلف الاعمار في السنوات القادمة إضافة للموجودين حاليا ونحن نرى ذلك بأعيننا فهل سنكون قادرين على أن نستفيد منهم مثلما استفاد المنتخب المغربي ولا الشغلة باقية و تتمدد؟».

وبدأت منتخبات “سوريا” في كافة فئاتها العمرية مؤخرا بالاتجاه نحو المغتربين السوريين في دول أوروبا فشهد منتخب الشباب تواجد كل من “هوزان عثمان” و “جان مصطفى” ومثل المنتخب الأولمبي كل من “أوليفير كاسكاو” و”سيمون أمين” فيما حضر مع المنتخب الأول “حسام عايش” و”عبد الرحمن الويس” و”بلال حلبوني” إضافة “لإياز ومحمد عثمان”.

يذكر أن منتخب “المغرب” يقدم أداء ونتائج لافتين في المونديال الحالي بعدما تصدر مجموعته على حساب “كرواتيا” و “بلجيكا” وأقصى “إسبانيا” من الدور ثمن النهائي ليواجه السبت منتخب “البرتغال” في الدور ربع النهائي.

اقرأ أيضاً :السوريون يشعلون فايسبوك فرحاً بتأهل المغرب .. الأرض بتتكلم عربي

زر الذهاب إلى الأعلى