أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

الجولة الأخيرة تحصيل حاصل .. الفتوة يلتقي الوحدة في مباراة التتويج

الساحل يودع الدوري الممتاز على ملعبه ... والأهلي يبحث عن الوصول للمركز الرابع

تقام غداً الجمعة مباريات الجولة 22 والأخيرة من الدوري السوري لكرة القدم والتي تعتبر نتائجها تحصيل حاصل بعد تحديد هوية البطل والفريقين الهابطين إلى الدرجة الأولى.

سناك سبورت -متابعات

 الفتوة / الوحدة

حيث سيحتضن ملعب “الجلاء” في “دمشق” مباراة “الفتوة” مع “الوحدة” في لقاء يشهد احتفالية تتويج “الفتوة” ببطولة الدوري السوري الممتاز لموسم 2023/2024.

وأعلنت إدارة “الفتوة” عن توجيه الدعوة لكافة الجماهير والمحبين واللاعبين والإداريين السابقين في النادي لحضور احتفالية التتويج.

في الجانب الآخر يدخل “الوحدة” اللقاء دون ضغوطات خاصة مع ضمانه البقاء في الدوري الممتاز في الجولة الماضية بعد منافسة استمرت عدة جولات مع “الساحل” في صراع الهروب من الهبوط.

تاريخياً يملك “الوحدة” أفضلية واضحة في تاريخ المواجهات المباشرة بآخر 20 سنة حيث حقق الفوز في 11 مباراة مقابل 3 “للفتوة” و 8 تعادلات. وكانت نتيجة الذهاب قد انتهت لصالح “الآزوري” بهدف نظيف.

حطين / جبلة

من “دمشق” إلى “اللاذقية” التي يستضيف ملعب “الباسل” فيها إحدى مباريات ديربي “الساحل” الذي يجمع “حطين” و”جبلة”.

سيدخل “حطين” اللقاء في محاولة منه لخطف المركز الثالث على سلم الترتيب. في حين سيلعب “النوارس” اللقاء دون أي ضغوطات مع ضمان مركز الوصافة مهما كانت نتيجة مباراة الديربي.

أما في تاريخ المواجهات المباشرة في آخر 20 سنة فيملك “حطين” أفضلية نسبية في لقاء الديربي بـ 9 انتصارات مقابل 5 “لجبلة” وظهرت نتيجة التعادل في 7 مرات.

وكانت نتيجة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي ، بينما نجح “حطين” في إقصاء “جبلة” في دور الـ 16 من بطولة الكأس عندما حقق الفوز بثنائية نظيفة.

الساحل / تشرين

ومن “اللاذقية” إلى ملعب الصالة الرياضية في “طرطوس” الذي يحتضن مباراة “الساحل” و “تشرين”.

حيث ستكون المباراة الوداعية “للقراصنة” في الدوري الممتاز بعد هبوط الفريق رسمياً إلى الدرجة الأولى. في حين سيبحث “البحارة” عن نقاط المباراة الثلاث للحفاظ على المركز الثالث.

في آخر 20 سنة لم ينجح ‘الساحل” في الفوز على “البحارة” حيث تفوق تشرين في 5 مباريات مقابل تعادلين. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت تشرينية بنتيجة 3/1.

أهلي حلب/ الوثبة

أما في “حلب” فيختتم كل من “أهلي حلب” و”الوثبة” مشوارهما في الدوري على أرضية ملعب “الحمدانية”.

رغم أن المباراة تحصيل حاصل بالنسبة للفريقين. إلا أن “الأهلي” الذي يقدم كرة هجومية ويحقق الفوز بنتائج كبيرة في آخر الجولات سيسعى لخطف المركز الرابع على سلم الدوري.

في حين يدخل “الفرسان” اللقاء بطموح الحفاظ على المركز السابع والذي ينافسه عليه نادي “الجيش” برصيد 26 نقطة لكل منهما.

في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين في آخر 20 سنة يتفوق ‘الأهلي” ب 17 فوز مقابل 7 “للفرسان” وحضر التعادل في 6 مواجهات. وكان لقاء الذهاب قد حسمه “الفرسان” لصالحهم بهدف دون رد.

الكرامة / الحرية

ومن “حلب” إلى “حمص” وتحديداً ملعب “الباسل” الذي يستضيف مباراة “الكرامة” مع “الحرية” .

حيث ستكون المباراة تحصيل حاصل بالنسبة “للنسور” في حين سيودع “الحرية” الدوري الممتاز بعد هبوطه بشكل رسمي إلى الدرجة الأولى.

ومنذ العام 2015 التقى الفريقان في 9 مناسبات فاز “الكرامة” في 5 منها مقابل 3 انتصارات لـ”الحرية” وحضر التعادل في مرة واحدة. وانتهى لقاء الذهاب هذا الموسم لصالح “الحرية” بثنائية نظيفة.

وتختتم مباريات الجولة الأخيرة يوم السبت بلقاء “الجيش” مع الطليعة على أرضية ملعب الجلاء في “دمشق”.

زر الذهاب إلى الأعلى