أخر الأخبارالرئيسيةفن

الجنسية السورية.. تحرم كارمن توكمه جي من إحياء حفلة هولندا

رفض تأشيرة كارمن توكمه جي في هولندا قبل يومين من الحفل

كشفت الفنانة “كارمن توكمه جي”  أنها اضطرت للغياب عن حفلها الجديد مع الموسيقي “إياد الريماوي” في “هولندا”. بعد رفض تأشيرة سفرها بسبب جنسيتها.

سناك سوري _ متابعات

ووجهت “توكمه جي” رسالة اعتذار من جمهورها عبر حسابها على “فيسبوك”، أبلغتهم فيها أسفها عن عدم تمكنها من  التواجد معهم في مدينة “أوتريخت” الهولندية. بعد إخبارها بالساعات القليلة الماضية عن رفض الفيزا الخاصة بها بعد انتظار دام 42 يوماً، أي قبل يومين من موعد الحفل.

«المشروع يلي أنا جزء منه من 10 سنين ما رح كون فيه لأسباب خارجة عن إرادتي». واصلت “توكمه جي” منشورها، وبينت أن كل متطلبات التأشيرة متوفرة، بدءاً من دعوة المسرح والشركة المنظمة، وصولاً إلى الحجز الفندقي، وحجز طائرة.

إلا أن الرفض كان النتيجة الأخيرة والتي تم تبريرها بعدم توفر الأسباب الكافية، حسب ماذكرت “توكمه جي”. وأضافت أن طريقة تعامل السفارات مع جنسيتها لايزال عائقاً أمام أحلامها ومهنتها.

مقالات ذات صلة

وأعربت “توكمه جي” عن حسرتها بنهاية منشورها، لعدم قدرتها التواجد في حفل هولندا، ولقاء جمهورها هناك. وتمنت لهم  الاستمتاع مع فرقة “الريماوي” وكتبت «نلتقي بحفلات أحلى وظروف أحسن».

كورال سوري.. حُرم المشاركة بسبب الجنسية أيضاً

منع الفنانة السورية من الحضور وعدم منحها التأشيرة بسبب جنسيتها. لا تعتبر الحادثة الأولى من نوعها، فقد عاش أعضاء كورال “أرجوان” الشعور ذاته عام 2019، بعد منعهم من المشاركة في المهرجان العالمي التاسع للكورال والمقام في اليونان.

وجاء رفض مشاركتهم في ذلك الوقت، على خلفية القيود المفروضة على سفر السوريين من الخارج. والصعوبات التي يواجهونها في الحصول على تأشيرات الدخول. مادفعهم للحضور ولكن عن طريق تسجيل مرئي صوتي.

زر الذهاب إلى الأعلى