أخر الأخبارسناك ساخن

التربية تتراجع عن معاقبة معلمة بعد تعليقها “عقبال محافظ حلب”

وزير التربية: قرار نقل أي مدرس في وزارة التربية لا يُعتبر عقوبة..

سناك سوري – متابعات

أعلن مدير “تربية حلب” “ابراهيم ماسو” اليوم الثلاثاء، أن “وزارة التربية” ألغت قرار نقل المعلمة “ولاء سكيف” إلى “دير حافر” بـ”ريف حلب الشرقي”.

وذكرت “وزارة التربية” في منشور لها في “فيسبوك” نقلاً عن “ماسو” أن العقوبة بحق المعلمة “ولاء سكيف” اقتصرت على نقلها إلى مدرسة أخرى في نفس منطقتها.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضاً: هل تسبب تعليق “عقبال محافظ حلب”.. بعقاب معلمة؟

من جهته، قال “وزير التربية” “دارم طباع” لإذاعة “نينار اف ام” أنه «بعد التشاور مع مدير تربية حلب تم إلغاء قرار نقل المعلمة “ولاء سكيف”، وقرار نقل أي مدرس في وزارة التربية لا يعتبر عقوبة».

وكانت المعلمة “ولاء سكيف” تفاجأت بقرار نقلها المفاجئ من قبل “مديرية التربية” إلى قرية “جدعة” في “ريف حلب” والتي تبعد عن منطقة سكنها بمدينة “حلب” مسافة 90 كيلو متر عقاباً لها على كتابة تعليق في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وفوق ما نشرت على صفحتها .

اقرأ أيضاً: وزير التربية: إن طَلب الكُرد والآشوريون تدريس لغاتهم سنوافق

وحمل قرار نقل المعلمة الذي تناقلته مواقع التواصل توقيع “مدير التربية” في “حلب” “إبراهيم ماسو” وثلاثة مسؤولين آخرين على الأمر الإداري، حيث أرجع الموقعون سبب النقل إلى “مقتضيات المصلحة العامة” .
يأتي هذا القرار بعد حملة مناصرة واسعة “للمعلمة” على السوشيل ميديا، ساهمت في زيادة الضغط على الجهات الحكومية في الإسراع بالتعامل مع القضية وحلها مباشرة.

اقرأ أيضاً: تربية حلب تبدأ بتربية المدرّسين!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى