إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

لص مبدع يبيع مسروقاته على الكاتالوغ

شكل “حسين ر” اللص المبدع والمتطور عصابة اختصت لنفسها عمليات سرقة أثاث الشاليهات في منطقة “بصيرة” السياحية. وقد اعترف أن عصابته متعددة الأفراد ولكل منهم اختصاص في عملية السرقة. فمنهم المختص بفتح الأقفال. ومنهم متخصص بالتصوير والترويج والبيع وغير ذلك.

سناك سوري – نورس علي

“حسين” اللص المبدع وبقية عصابة اللصوص المبدعين متخصصون بسرقة الحي الذي يعيشون فيه. فهم في الصباح يلقون التحية على الناس. وفي المساء يسرقون بيوتهم.

وبالنسبة له فقد ابتكر أسلوباً جديداً في عملية السرقة. وبحسب المعلومات التي حصل عليها سناك سوري فإنه كان يلتقط صور أثاث الشاليه الفارغ من أصحابه بواسطة الجوال (أبو الكاميرا العالية الدقة). ويقوم بالترويج له عبر الصورة لبيعه لتجار المستعمل والعفيشة. كما الأم التي تزوج ابنها على الصورة. وفي حال أعجبتهم المعروضات ينطلق كما الذئب نحو الطريدة ليقوم بسرقتها وبيعها ليلاً وفق سرية عالية.

يقول رئيس فرع الأمن الجنائي في طرطوس العميد “عبد القادر سلطان”:«شكاوى عدة وصلتنا من منطقة “بصيرة” السياحية تشير لحوادث سرقة متعاقبة ومتشابهة من ناحية الأسلوب. وبالتنسيق مع شرطة الموقع المسروق وبمتابعة لأدلة مختلفة تمكنا من القبض على “حسين” وأغلب أفراد عصابته والمتعاملين معها».

ويتابع: «السارق معروف بالفقر والتعتير من قبل جيرانه الذين لا حظوا مظاهر الرفاهية عليه بفترة وجيزة مما خلق لديهم شكوكاً حول هذا التغيير الذي لم يتمكنوا من التصريح عنه خوفاً منه ومن السلاح الذي يحمله والتشبيح الذي يتبعه. ولكن الأذى وصل إليهم ما شجعهم على الإبلاغ عنه بعد أكثر من عام على ممارسته للسرقة في الحي. ليكون المواطن شريكاً في حماية نفسه وإن كان شريكاً متأخراً في حالتنا هذه».

يذكر أن أحد أفراد العصابة المختصة بعمليات التشبيح والتهديد بالسلاح مازال حراً طليقاً بعد أن نقل سلاحه من كتفه الأيسر المخالف للعدالة. إلى كتفه الأيمن ضمن مجموعات الدفاع الشعبية.

اقرأ أيضاً: سرقة ألواح الطاقة الشمسية المخصصة لعموم الناس.. حديث اللاذقية اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى