رياضة

الأهلي يحذر عقدته وجبلة يتطلع لعودة الفرح في الجولة العاشرة للدوري

قمة الجولة بنكهة ثأرية..والجيش يطمح للاستمرار في القمة

تستكمل غدا مباريات الجولة العاشرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بعد أن افتتحت اليوم بتعادل “حطين” مع مستضيفه “الوحدة” 1/1.

سناك سبورت – متابعات

3 مباريات ستنطلق يوم الجمعة ضمن المرحلة الهامة لفرق الصدارة التي ستعرف مواجهات صعبة قبل اختتام مشوار الذهاب والانتقال سريعا لمرحلة الإياب.

ويستضيف “الأهلي” في ملعب “الحمدانية” نظيره “المجد” ضمن مواجهة الحفاظ على الصدارة بالنسبة لأصحاب الأرض والبحث عن الانتصار الأول بالنسبة للضيوف الذين اعتادوا ممارسة دور العقدة بالنسبة للأهلاويين.

أكثر ما يخشاه “الأهلي” في اللقاء هو أن منافسه لا يملك ما يخسره لكونه في قاع الترتيب وسيرمي بكل أوراقه بحثا عن صدمة إيجابية للفريق لكن تلامذة “ماهر البحري” يدركون أن المنافسة على اللقب تقتضي عدم إهدار النقاط في المباريات البيتية لذا سيدخلون المواجهة بثقة لتحقيق الانتصار قبل لقاء صعب في ختام الذهاب أمام “تشرين”.

قمة المرحلة ستجمع في “دمشق” “الفتوة” مع “الوثبة” ضمن صراع الطرفين على الصدارة وإيقاف هدر النقاط في مباراة خاصة لعديد لاعبي “الآزوري” الذين مثلوا “الفرسان” في السنوات السابقة مثل “سعد أحمد” و “صبحي شوفان” و “ولات عمي”.

اقرأ أيضاً:تعادل مخيّب بين الوحدة وحطين في عاشر جولات الدوري

خصوصية اللقاء لن تكون فقط على صعيد اللاعبين، فمدرب “الفتوة” “عمار الشمالي” سيبدأ مسيرته مع الفريق بمواجهة تلامذته الذين قادهم الموسم الفائت لوصافة الترتيب قبل أن يخرجوه مطلع الموسم من كأس الجمهورية حين كان مدربا “لتشرين”.

طموح الانتصار حاضر لدى طرفي اللقاء لكن “الفتوة” سيسعى لاستغلال خوض المواجهة في ميدانه ملعب “الجلاء” لحصد فوز بنكهة الثأر بعد أن أخرجه “الوثبة” من كأس الجمهورية بركلات الترجيح ووجه ضربة لمشروع نجومه منذ انطلاقته.

ويتبارى في “حمص” “الكرامة” وضيفه “جبلة” في ختام مشوار أصحاب الأرض ضمن مرحلة الذهاب حيث سيسعى” النسور” لأن تكون نهاية المشوار مظفرة بانتصار تجعلهم يتقدمون أكثر على سلم الترتيب ويقتربون من التفكير بدخول المربع الذهبي.

طموح “الكرامة” سيصطدم برغبة جبلاوية جامحة لتحقيق انتصار غائب عن الفريق منذ 3 مراحل، وسيكون “محمود البحر” ورفاقه مطالبين بتثبيت أقدام “النوارس” في المنافسة وعدم الابتعاد أكثر عن صدارة حافظ عليها الفريق في الجولات السبع الأولى.

اقرأ أيضاً:اتحاد الكرة يلغي فترة التوقف بين الذهاب والإياب .. الدوري مستمر

ختام الجولة سيكون يوم السبت بلقاء يجمع “الجيش” مع ضيفه “الطليعة” الساعي لتكرار مفاجأته في العاصمة قبل أسبوعين حين أطاح “بالفتوة” ضمن مسعاه لتثبيت أقدامه في المنطقة الدافئة بعيدا عن خطر الهبوط.

لكن “الجيش” الذي ستتضح أمامه صورة الترتيب العام قبل اللقاء سيسعى لحصد النقاط الثلاث والبقاء أقله شريكا في الصدارة قبل أن يختتم مرحلة الذهاب بلقاء ناري أمام “الوثبة” المنافس المباشر له على اللقب.

يذكر أن فرق “الجيش” و”الوثبة” و”الأهلي” تتصدر الترتيب برصيد 16 نقطة يليهم “الفتوة” 14 ثم “جبلة” 13 ثم “تشرين” 11 و “الكرامة” و”الوحدة” 9 يليهما “الطليعة” 6 و  “حطين” 6 وأخيرا “المجد” 2.

اقرأ أيضاً:صدارة ثلاثية في ختام منافسات الجولة التاسعة للدوري

زر الذهاب إلى الأعلى