أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخر

الأدمن شافا بمنامو … انفراجات جنونية وتغييرات كبيرة قادمة

خفض الجمركة وزيادة الرواتب ومحاربة الفساد .. أبرز أحلام صفحات الوهم

كان الشاب “موهوم الخادع” جالساً بأمان الله حين اكتشف وجود فايسبوك وكانت دهشته عارمة حين عرف أن بإمكانه إنشاء صفحة خاصة به يكون هو “الأدمن” فيها.

سناك سوري _ منتظر الفرج

لطالما حلم “موهوم” بعد رسوبه في البكالوريا 4 مرات أن يصبح مسؤولاً. والآن جاءت الفرصة وأصبح “أدمن” قد الدنيا. وهو مقتنع تماماً بعد أن بدأت تتوافد اللايكات على صفحته أنه يقود الرأي العام ويصنع توجهات الشارع بمنشوراته العميقة.

وحين شعر بتراجع الوصول إلى صفحته وانخفاض عدد التفاعلات مع منشوراتها. خطرت له فكرة عميقة جداً وراح يكتب “تغييرات كبيرة وأسماء جديدة قريباً في سوريا” (طبعاً هون المصدر جارن أبو خلدون بياع البرازق).

 

ولم تقتصر الأخبار على التغييرات بالأسماء. بل وصلت إلى التبشير بما هو أكبر حيث كتب الأدمن الخادع “الكل سيعود .. عودة العلاقات بين أوروبا ودمشق قريبة جداً .. أخبار مفرحة سنبشركم بها أول بأول” (تبشرونا ؟ من أنتم؟ صرلنا شي ألف سنة منسمع هالقريباً ما عم يمشي الحال).

أما زميله في صفحة ثانية. فقرر اللعب على العواطف وفتح الباب أمام الأمل. فكتب تحت عنوان “عاجل” أن هناك انفراجات جنونية قادمة إلى “سوريا” (فعلاً إنها جنونية اللي بيرد عليك).

ويدخل في التفاصيل فيقرر أن أسعار جمركة الهواتف والسيارات ستنخفض بنسبة 50% (دقة بالأرقام). وسيتم إلغاء التجنيد الإجباري لطلاب الطب والهندسة وتحديد خدمة العلم. مع رفع الرواتب بنسبة 300%. وقرارات لمحاربة الفساد وإنهاء جميع معاناة السوريين. إضافة إلى مساعدات كبيرة لـ”سوريا” واستثمارات ومشاريع ضخمة ستستأنف في “دمشق”. ( العشا كان تقيل الظاهر لحتى صار يطلع معو هالأحلام ويكتبن على فايسبوك).

والغريب أن هذا النوع من المنشورات لا يلقى تفاعلاً من متابعي الصفحة فحسب بل يجد عشرات الصفحات الأخرى التي تقوم بنسخه ولصقه رغم حتمية عدم صحته. إلا أن النسبة القليلة التي قد تصدق شيئاً من هذا كانت كافية لاستمرار هذه المنشورات بالرغم من السخرية التي تتعرض لها.

زر الذهاب إلى الأعلى