أخر الأخبار

الأجهزة الأمنية تمنع لقاء حواري حول الوضع المعيشي في منزل فاتح جاموس

فاتح جاموس يعلن إلغاء لقاء حواري حول الوضع المعيشي بسبب تدخل الأجهزة الأمنية

أعلن المعارض السياسي السوري ورئيس تيار طريق التغيير السلمي فاتح جاموس عن إلغاء اللقاء الحواري الذي دعا له في منزله اليوم وذلك بسبب انتشار الأجهزة الأمنية بمحيط المنزل.

سناك سوري – بلال سليطين

وقال “جاموس” إن كتيبة تابعة لمكافحة الشغب تجمعت أمام منزله منذ فجر اليوم يترأسها ضابط برتبة عميد. بالإضافة لتواجد مكثف للأجهزة الأمنية في الحي الذي يسكن بمحافظة اللاذقية وذلك باالتزامن مع موعد اللقاء الحواري المقرر اليوم الجمعة.

“جاموس” أشار في حديثه لـ سناك سوري أن العميد طلب منه رخصة اللقاء الذي دعا إليه. وأعلمه بمنع عقد أي لقاءات دون وجود ترخيص.

وتابع “جاموس” أن الأجهزة الأمنية منعت أي شخص من الدخول إلى المنزل. مشيراً إلى أن القوى الأمنية ماتزال موجودة أمام منزله رغم إعلانه إلغاء اللقاء.

“جاموس” الذي أمضى نصف عمره في السجن السياسي بسبب مواقفه قال إنه بعد التشاور مع المدعوين للحوار اتفقوا على تعليقه حالياً.

مقارنة بين زيادة الرواتب ورفع سعر المحروقات

وكان فاتح جاموس قد دعا لحوار في منزله صباح اليوم الجمعة للتوافق على أي خطوة عملية متاحة… مبيناً أن الحوار الوطني والتوافق أولوية على أي شيء.

ومن ثم أتبع الدعوة بنشر جدول اللقاء الذي تضمنت محاوره الوضع المعيشي المخيف، الحوار الوطني الداخلي، التحديات الوطنية ومسار التغيير الديموقراطي، صيغة عملية لمتابعة الحوار والتعبير عن مسؤولياتنا، وإمكانية تقديم مذكرة لموقع الرئاسة.

ويأتي تحرك السياسي السوري “فاتح جاموس” بالتزامن مع تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد ورفع الدعم عن المحروقات. وحالة من العطالة السياسية المستمرة في البلاد منذ سنوات في ظل تعثر أي مبادرة أو حل سياسي وغياب المشاريع الداخلية للحل.

زر الذهاب إلى الأعلى