أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

اتحاد كرة القدم يتبرأ من تصريحات مراقب مباراة الوثبة.. لم نُدخل الجماهير

الأندية تعترض الاتحاد يتبرأ والمراقب يتراجع... أزمة حضور الجماهير تتفاعل

نفى الاتحاد السوري لكرة القدم قبل قليل إعطاء موافقة للمراقب الإداري في مباراة “الوثبة” و”حطين” لدخول الجماهير أرض الملعب. وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري السوري الممتاز.

سناك سبورت – دمشق

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على فايسبوك. بأنه ينفي ما يتم تداوله عن إعطائه الموافقة بالسماح لدخول عدد أكبر من المسموح به لأرض الملعب. مؤكداً على ضرورة الالتزام والتعاون من قبل الجميع بالتعليمات الخاصة بالسلامة العامة والتي شددت عليها منظمة الاتحاد الرياضي العام.

كما أوضح البيان. بأن الاتحاد لا يزال ينتظر نتائج تقرير لجان السلامة الإنشائية المكلفة من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام والتي ستحدد موعد عودة الجمهور.

إلى ذلك. أشار البيان إلى أن الاتحاد يقدر الظروف المالية التي تمر بها الأندية وحاجتها لحضور جماهيرها. إلا أن سلامة الجماهير هي الأولوية مبيناً بأنه يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية. كما أنه عازم على اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص ما حدث من تجاوزات في مباراة “الوثبة” و”حطين” اليوم ومحاسبة من كان السبب بذلك.

المراقب الإداري لمباراة “الوثبة” و”حطين” “طلال طربين” كان قد صرّح اليوم لإذاعة “شام إف إم” المحلية بأنه تلقى موافقة من اتحاد كرة القدم على دخول الجماهير. وذلك بعد اعتراض الكادر الإداري لنادي “حطين” على وجود جماهير “الوثبة”.

وبعد ساعات من انتهاء الجولة عاد وصرّح “طربين” للإذاعة بأنه لم يكن هناك قرار من اتحاد كرة القدم بدخول الجماهير. مبيناً بأن مسؤوليته كمراقب المباراة داخل مضمار الملعب وليس على المدرجات.

وعلى إثر الجدل الكبير الذي أثارته هذه القصة. أصدر مجلس إدارة نادي “حطين” بياناً أعرب فيه عن استغرابه مما حدث من تجاوزات إدارية وفق وصفه من منظمي المباراة. مبيناً بأن الكادر الإداري لـ “حطين” سجل اعتراضه عند منتصف الشوط الأول لدى مراقب المباراة بأن عدد الحضور تجاوز المسموح به وذلك يتنافى مع قرار اتحاد الكرة. ليكون رد المراقب بأنه تلقى موافقة من الاتحاد.

وطالب مجلس الإدارة بأن يؤخذ اعتراضه بعين الاعتبار من قبل اتحاد كرة القدم لإنصافه وأن يتخذوا القرار السليم المنصف بعد تلك التجاوزات والأخطاء على حد قول البيان.

بدوره مجلس الإدارة في نادي “تشرين” لم يقف صامتاً حيال تلك القضية. وأصدر بياناً عبر حسابه الرسمي على فايسبوك يعرب فيه عن استغرابه من تصريح مراقب المباراة حول تلقيه الموافقة. رغم قرار الاتحاد بتحديد عدد الحضور.

وطالب مجلس الإدارة تفسير ما حدث واتخاذ الإجراءات المناسبة أو المعاملة بالمثل. ليأتي رد اتحاد الكرة على تلك البيانات بعد ساعات قليلة منها بإخلائه المسؤولية عن نفسه بالنسبة لتصرف المراقب.

يذكر أن اتحاد كرة القدم كان أصدر قراراً قبل بدء مرحلة الإياب من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم يوضح فيه بأن المباريات في الدوري الممتاز ستكون بدون جمهور. وتم السماح لـ 25 شخص فقط من كل نادٍ بالحضور.

وفي تصريح سابق لـ “سناك سبورت” قال رئيس الاتحاد “صلاح رمضان” بأن القرار جاء للحفاظ على سلامة الجمهور. وأنه لم يتلقَ نتائج تقرير لجان السلامة بعد. مبيناً بأن القرار سيبقى ساري المفعول حتى يتلقى الاتحاد تقريراً يفيد بسلامة الملاعب والمنشآت.

اقرأ أيضاً: صلاح رمضان: منعنا حضور الجمهور احترازياً ولم نتسلّم تقارير السلامة بعد

اتحاد كرة القدم اتحاد كرة القدم

زر الذهاب إلى الأعلى