أخر الأخباررياضة

اتحاد كرة السلة يعلن موعد انطلاق الدوريات المحلية وشروط ضمّ الأجانب

إغلاق سوق الانتقالات قبل النهائيات .. وتحديد عدد المحترفين لدوري الرجال والسيدات

أصدر الاتحاد السوري لكرة السلة بياناً أعلن فيه موعد تقديم اللوائح النهائية للاعبين في الدوريات، بالإضافة لإصدار المواعيد الأولية لانطلاق البطولات المحلية.

سناك سبورت – دمشق

وحدد بيان اتحاد كرة السلة موعد إغلاق التعاقدات الذي سيكون قبل بدء النهائيات، كما أنه منع تبديل الأجانب خلال الأدوار النهائية مهما كانت الأسباب.

الأجانب بدوري الرجال

ويُسمح لكل فريق أن يتواجد بقائمته لاعبَين اثنين أجانب بشرط أن يتواجد لاعب واحد فقط في أرضية الملعب، وفي الأدوار النهائية يمكن أن يشارك لاعبان في الملعب.

الأجانب بدوري السيدات

وفي دوري السيدات يحق لكل فريق التعاقد مع لاعبة أجنبية واحدة يمكن أن تشارك في الدوري منذ بدايته حتى نهاية البطولة.

مواعيد انطلاق الدوريات

وتم تحديد موعد انطلاق دوري الرجال للدرجة الممتازة في السادس من شهر كانون الأول، بينما سينطلق دوري السيدات الدرجة الممتازة في 4 من شهر تشرين الأول.

وستنطلق دوريات رجال تحت 20 عاماً ورجال تحت 18 في الدرجة الممتازة والأولى في 20 من شهر أيلول المقبل، بينما سيبدأ دوري السيدات تحت 18 عاماً درجة ممتازة وأولى في الثالث والعشرين من أيلول. وسيبدأ دور السيدات درجة أولى في 11 تشرين الأول، أما بالنسبة للرجال درجة أولى سينطلق الدوري في 22 تشرين الثاني.

يشار إلى أن اللوائح الاسمية للاعبي دوري الرجال يجب ألا تقل عن 10 لاعبين يتم تسجيلهم قبل العاشر من شهر تشرين الثاني، بينما الحد الأدنى للاعبات السيدات 8 يتم تسجيلهنّ قبل 20 أيلول.

زر الذهاب إلى الأعلى