رياضة

اتحاد الكرة يحدد شروط الانتقالات الشتوية وموعد انطلاقها

منع لاعبين من سوق الانتقالات بسبب مشاركتهم مع تشرين وجبلة

كشف الاتحاد السوري لكرة القدم عن تعليمات الانتقالات الشتوية في الدوري الممتاز لموسم 2022/2023 معلنا افتتاحها ابتداءً من 10 كانون الثاني المقبل.

سناك سبورت – متابعات

وبين الاتحاد أن موعد افتتاح سوق الانتقالات الشتوية سيكون بين مرحلتي الذهاب والإياب من 10/1/2023 ولغاية 7/2/2023.

الاتحاد السوري أعاد التأكيد على إمكانية تمثيل اللاعب لناديين مختلفين خلال الموسم الواحد على عكس الموسمين الفائتين على أن يتم الانتقال خلال السوق الشتوية القادمة ووفقا لشروط محددة.

وتشمل الشروط حصول اللاعب على موافقة خطية من ناديه الذي يريد الانتقال منه على ألا يكون قد انتقل إلى “تشرين” و “جبلة” واقتصرت مشاركته على تمثيلهما في كأس الاتحاد الآسيوي الفائت ولم يكمل المشوار معهما عقب البطولة.

ويتفق الشرط الثاني المتعلق بناديي “تشرين” و “جبلة” مع قوانين الاتحاد الدولي والآسيوي التي تمنع اللاعب من تنفيذ أكثر من حركتي انتقال خلال موسم واحد حيث اعتُبرت انتقالات بطولة الاتحاد الآسيوي من ضمن موسم 2022/2023.

ومن أبرز اللاعبين المشمولين بالمنع من الانتقال الشتوي قياسا على ذلك الشرط “حسين جويد” و “محمد الواكد” و”تامر حاج محمد” و “عبد الملك عنيزان” و “خالد المبيض” و “خطاب مشلب”.

الاتحاد منع أيضا لاعبي الدرجة الأولى والثانية من الانتقال لأندية الدوري الممتاز خلال الانتقالات الشتوية في حال رفع أسمائهم على لوائح الأندية الاسمية.

يذكر أن نادي “تشرين” كان أول الأندية التي تستغني عن بعض لاعبيها هذا الموسم وتتيح لهم فرصة الانتقال في السوق الشتوية بعد فسخ تعاقد النادي مع اللاعبَين “أحمد العمير” و “ياسر شاهين”.

اقرأ أيضاً :إغلاق سوق الانتقالات الصيفية…ظواهر غير مُدهشة والفتوة سان جيرمان

زر الذهاب إلى الأعلى