أخر الأخبارإقرأ أيضا

إيقاف التجنيد الإجباري عقب تظاهرات رافضة له

سناك سوري-خاص

أكدت مصادر محلية قيام المجلس العسكري في منبج بإطلاق سراح الشبان الذين اعتقلهم سابقاً بهدف التجنيد الإلزامي وزجهم في المعارك التي تخوضها قسد.

بينما أكدت مصادر أهلية من الرقة اعتراض مشايخ العشائر على قانون التجنيد الإجباري ما أدى لتوقف العمل به دون تحديد مدة زمنية للاستئناف، وسط معلومات حصل عليها “سناك سوري” تفيد بتحويل قانون الدفاع الذاتي إلى قانون تطوعي دون فرض التجنيد الإجباري على أي شخص.

وكان أهالي منبج وبعض قرى ريف حلب وإدلب والحسكة قد تظاهروا احتجاجاً على فرض قسد للتجنيد الإجباري وسوقهم مئات الشبان لزجهم في المعارك، ولم تجد قسد بداً من تخفيف حالة الاحتقان لدى سكان منبج فقامت بإلغاء قانون التجنيد الاجباري بهدف عدم التصعيد مع الأهالي في المناطق التي تسيطر عليها.

في سياق متصل فرّ صباح اليوم حوالي 250 شاب ممن اعتقلهم حزب الاتحاد الديمقراطي قبل يومين بحجة التجنيد الاجباري، بعد أن حطموا أقفال السجون التي حجزوا بها وفق ماذكرت وسائل إعلام محلية.

وتؤكد المصادر أن “قسد” كثّفت من عمليات سوق الشباب للخدمة الإلزامية بعد دخول الجيش التركي إلى إدلب وريف حلب، ويرى مراقبون أنها تحاول تجهيز مقاتليها استعداداً لمواجهات محتملة مع الجيش التركي.

اقرأ أيضاً: قسد تستقدم مقاتلين إلى عفرين مع اقتراب الجيش التركي منها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى