أخر الأخبارفن

أيمن زيدان يعلن عودته لتقديم البرامج ويكشف عن برنامجه القادم

أيمن زيدان: دافعوا عن أحلامكم

قال الممثل السوري “أيمن زيدان” أن ابنه الممثل “حازم” هو من الشباب الجدد وأنتج فيلمين قصيرين أحدهما حصل على جائزة في “سان بطرسبرغ”، كما عمل معه في فيلمين روائيين “غيوم داكنة” و”أيام الرصاص”، وقال بأنه لا يتكلم عن “حازم” بل عن جيل الشباب الأكاديميين الذين يمتلكون المعرفة ودرسوا وتخرجوا مبيناً أنه من الواجب الدفاع عن تهيئة ظروف جيدة لهم لأنهم ممكن أن يشكلوا طعم آخر لأن الدراما بحاجة لهذا الجيل الجديد.

سناك سوري – متابعات

وأضاف “زيدان” في تصريحه لموقع “فوشيا” الفني أنه سيخوض تجربة تقديم البرامج مجدداً ولكن هذه المرة سيكون البرنامج له علاقة بالقضاء سيحمل اسم “غير قابل للطعن” سيناقش حالات قضائية وهو لقناة “الرابعة” العراقية، مؤكداً أنه ليس في إطار الترفيه أو المنوع بل برنامج يحمل قضايا مهمة جداً لها علاقة بالكثير من الجرائم التي وقعت ويتم مناقشة حيثياتها.

كما وجّه نصيحة للمواهب الشابة التي بدأت تظهر على الدراما السورية حيث قال أنهم جاؤوا في ظرف صعب على مستوى القيمة لكن سهل على مستوى النجاح، ودعاهم للدفاع عن أحلامهم ويكونوا عنيدين تجاه أحلامهم، كما أن يختاروا أحلام حقيقية وذات معنى وأن يتذكروا بأن الفن ليس حالة ترفيه بل حالة معرفية تسهم بشكل أو بآخر بالتأثير بالمشهد الاجتماعي.
وأضاف أنه ينصحهم بألا يقعوا تحت إغراء النجاح اللحظي، مبيناً أن النجاح الحقيقي يؤكده التقادم الزمني أي ماذا يبقى في الذاكرة من منجزاتهم.

اقرأ أيضاً: أيمن زيدان : ما عدت أطيق الحياة هنا 

عن الانتقادات التي طالت مسلسل “الكندوش” قال “زيدان” أنه لا يولي أهمية كثيراً للانتقادات في هذا الزمن المستباح وفق وصفه، حيث أن هناك فرق بين الانطباع والنقد مشيراً إلى أنه لم يقرأ مقالة نقدية عن “الكندوش” بل انطباعات وهي لا تفيده شخصياً، واعتبر أنه بغياب النقد الحقيقي أصبح هناك فسحة لهذه الانطباعات الفوضوية.

“زيدان” لا يدافع عن أي مشروع إذا لم يمتلك هذا المشروع شرعية الدفاع عنه، مبيناً أن “الكندوش” كان فسحة لتصفية حسابات معرباً عن أسفه بأن السوشال ميديا أصبحت هي المرجعية في هذا الزمن، وقال إن المشروع كان طموح أصاب بأماكن وأخطأ بأماكن لكنه كان مشروعاً لدراما تم بذل جهد كبير فيها على المستوى الإنتاجي والإخراجي والتمثيلي.

اقرأ أيضاً: أيمن زيدان عن الفرسان الثلاثة: مهم ونظيف ونأمل أن يكون مختلفاً 

زر الذهاب إلى الأعلى