أخر الأخبارفن

أيمن رضا يكشف سبب ابتعاده عن المسلسلات الكوميدية

أيمن رضا: أعمال الكوميديا الجديدة لم تتمكن من مجاراة بقعة ضوء

قال الفنان “أيمن رضا” أن سبب غيابه عن المسلسلات الكوميدية السورية، ندرة كتّاب الكوميديا باستثناء “ممدوح حمادة”. أما البقية يرى أنهم عبارة عن محاولات منبثقة من “بقعة ضوء” ولن تتمكن من مجاراته.

سناك سوري _ متابعات

وتحدث “رضا” بلقاء مصور مع “tuneflixs“، معتبراً أن “حمادة” هو المؤلف الوحيد الذي قدّم كوميديا هادفة ذات معنى. أما البقية عبارة عن نصوص بسيطة، إضافة للاستخفاف بإنتاجها، ما دفعه للابتعاد عن هذه الأعمال.

في عام 2001 تم عرض الجزء الأول من مسلسل “بقعة ضوء”، الذي استعرض لوحات درامية بمواضيع ساخرة على كافة الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية.

وقام بوضع فكرته كلاً من “رضا” بالشراكة مع “باسم ياخور”. وتولّى كتابة لوحاته عدد من كتّاب الدراما السوريين أمثال “ممدوح حمادة”، “حازم سليمان”، “مازن طه”، و”رافي وهبي”.

مقالات ذات صلة

وبعده طُرحت عدة أعمال مشابهة بأسلوب “بقعة ضوء” مثل “ببساطة“، ومجدداً عُرض في رمضان 2024 مسلسل “ما اختلفنا”. وذكر “رضا” أنه دعيَ للمشاركة بالأخير، إلا أن التزامه بمسلسل تركي معرب جعله يرفض.

وتطرق بحديثه إلى أن “بقعة ضوء” فرز ممثلي الكوميديا في البلاد، إلا أنهم ابتعدوا عن تلك المشاركات نتيجة صعوبة التنسيق مع الجهات المنتجة، والتي تعطي أجوراً قليلة أو تقدم نصوص سيئة.

وعن وجهة نظر “أيمن رضا” حول موضوع المسلسلات الكوميدية، سبق وكشف عبر برنامج “المختار” على إذاعة “المدينة”. عن صعوبة صناعتها في الدراما السورية بالوقت الراهن لأن الوضع الاجتماعي سيء. فالكوميديا بنظره تخلق من حالة فيها “بحبوحة” أكثر والناس ليست كما السابق.

يذكر أن “رضا” غاب عن الموسم الرمضاني الفائت، لانشغاله بتصوير عملين معرّبين، وهما “بالداخل” والآخر “لعبة حب“. المعروض حالياً على منصة شاهد وقناة “MBC” وهو عمل رومانسي كوميدي، ويجسّد به شخصية “سلطان” الرجل المحب للنساء.

زر الذهاب إلى الأعلى