الرئيسيةرياضة

أنور عبد الحي يتهم ماهر السيد بهدر 222 ألف دولار من المال العام

عبد الحي: الاتحاد الرياضي يعرف ملفات الفساد ويقف متفرجاً

اتهم الرئيس السابق لنادي “الوحدة” “أنور عبد الحي” إدارة النادي الحالية بهدر المال العام بمئات آلاف الدولارات.

سناك سوري _ متابعات

وقال “عبد الحي” في حديثه لإذاعة “المدينة” المحلية أنه استقال من إدارة النادي بسبب إغفال هيئة الرقابة والتفتيش لمبلغ 222 ألف دولار، مؤكداً أنه جاهز للمثول أمام المحكمة بوجود إدارات النادي الثلاث السابقة.

وأضاف “عبد الحي” أن القضية هدر للمال العام وموثّق بحكم محكمة تنازل “ماهر السيد” عن 222 ألف دولار، مؤكداً أنه جاهز لتسليم المستندات التي يمتلكها بوجود طرف ثالث لأنه لا يثق بإدارة نادي “الوحدة” وفق حديثه.

واتهم “عبد الحي” رئيس النادي الحالي “ماهر السيد” بأنه خفّض نسبة محامي محكمة “كاس” الدولية المتعلقة بقضية اللاعب “عمر خريبين” من 30 إلى 13%، موضحاً أنه رفع دعوى ضد “السيد” و”أحمد قوطرش” بناءً على تقرير هيئة الرقابة والتفتيش بجناية هدر المال العام بقيمة 222 ألف دولار بعد التحقيق مع 21 شخصاً، وذلك بعد أن طالبته إدارة النادي بتسديد مبلغ 28 ألف دولار.

اقرأ أيضاً:الثالثة بأقل من عام..تعيين إدارة جديدة للوحدة برئاسة ماهر السيد

نجم “الوحدة” سابقاً بكرة السلة، اعتبر أن الاتهامات التي يتعرض لها تهدف لتشويه سمعته، معرباً عن جاهزيته لتحقيق من أعلى المستويات.

ولفت “عبد الحي” إلى أن قيمة فواتير ترميم مدخل النادي 64 مليون سدّد منها 50 مليون لكنه تفاجأ لاحقاً بارتفاع قيمتها إلى أكثر من 100 مليون ليرة.

وعن فترة توليه رئاسة النادي وإنفاقه 700 ألف دولار قال “عبد الحي” أنه دفع منها ضرائب النادي والديون القديمة المترتبة عليه مع تسديد رواتب فريق كرة القدم المتراكمة لسبعة أشهر، إلى جانب مستحقات أخرى كانت مسجّلة في محاضر الجلسات القانونية، لافتاً إلى أن رئيس الاتحاد الرياضي “فراس معلا” طلب منه عدم دفع الديون، كما اتهم الاتحاد الرياضي بأنه على علم بجميع ملفات الفساد لكنه يقف متفرجاً بدلاً من إيصالها إلى أعلى المستويات.

بدوره أصدر نادي “الوحدة” بياناً قال فيه أن أمين سر النادي وعضو مجلس إدارته “قتيبة الرفاعي” سيظهر غداً في البرنامج ذاته للرد وتوضيح ما سماها المغالطات القانونية والتنظيمية التي عرضها “عبد الحي” والرد على ما وصفها بالادعاءات التي تقدم بها.

اقرأ أيضاً:أنور عبد الحي يكشف تفاصيل التعاقد مع موفيتش بعد غرامة الفيفا

زر الذهاب إلى الأعلى