الرئيسيةتقارير

أمر إداري جديد في طريق تقنين الخدمة الإلزامية والاحتياطية للشباب

أمر إداري يقضي بإنهاء استدعاء ضباط وأفراد احتياطيين

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاستدعاء للضباط الاحتياطيين. وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، وفق شروط معينة. ويعتبر القرار الجديد مهماً جداً بالنسبة للشباب.

سناك سوري-دمشق

وبحسب القرار الذي نشره الإعلام السوري الرسمي. فإنه يُنهى استدعاء الضباط الاحتياطيين (المدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 1-9-2024 م لكل من يتم سنة وأكثر خدمة احتياطية فعلية. حتى تاريخ 31-8-2024 م ضمناً.

كذلك يُنهى الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين (المحتفظ بهم، والمدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 1-9-2024. لكل من يتم خمس سنوات ونصف وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 31-8-2024 م ضمناً.

كما يُنهى الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين (المحتفظ بهم، والمدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 1-9-2024. لكل من بلغ سن الـ ۳۸ ويتم سنتين وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ31-8-2024 م ضمناً. والتسريح لاحقاً لمن سيبلغ سن الـ ٣٨ ويتم السنتين خدمة احتياطية فعلية.

وكانت “دمشق” بدأت بتقنين الخدمة الإلزامية والاحتياطية في سوريا إحدى أكبر المشاكل التي تواجه الشباب السوري. عبر سلسلة قرارات يأتي القرار الجديد متمماً لها. وهو ما يمكن أن يمهّد الطريق لعودة آلاف الشباب من الخارج. كذلك الحفاظ على ما تبقى من شباب داخل البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى