أخر الأخباررياضة

أمام أصحاب الأرض.. منتخب سوريا يخسر نهائي كأس تايلند

أول خسارة بقيادة خوسيه لانا.. تايلند تتفوق في الوقت الإضافي

خسر منتخب “سوريا” للرجال بكرة القدم أمام “تايلند” بهدفين مقابل هدف في نهائي بطولة كأس ملك تايلند بنستختها الخمسين.

سناك سبورت – دمشق

ودخل منتخب “سوريا” المباراة ببعض التغييرات عن المباراة الماضية فبدأ “استيبان جليل” “بحراسة المرمى، فيما خط الدفاع مؤلف من “أيهم أوسو” “أحمد فقا” “عمر ميادني” “أوغناسيو إبراهام”، بينما بخط الوسط كل من “محمد العنز” “سيمون أمين” “ايزاكيل العم” وفي المقدمة “محمود المواس” “محمد الصلخدي” و”توبياس القاضي”.

الشوط الأول

وفي بداية المباراة ضغط اللمنتخب “التايلندي” بشكل كبير  وكان قريب من تسجيل أول أهداف المباراة بعد 3 محاولات متتالية لعل أخطرها تلك التي ارتطمت بالقائم، وفي الدقيقة 36 تصدى “استيبان جليل” لتسديدة من منتخب “تايلند”.

وترجم الضغط التايلندي لهدف في الدقيقة 44 بعد عرضية لم يتواجد أي مدافع لإبعاده بالإضافة لخروج خاطئ للحارس “استيبان جليل” لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

الشوط الثاني

أما في الشوط الثاني قام المدرب الإسباني “خوسيه لانا”  بإخراج “محمد العنز” ودخول “إلمار أبراهام” عوضاً عنه، الا أن أول محاولات هذا الشوط كانت تايلندية استطاع “استيبان جليل” إبعادها في الدقيقة 46.

وعند الدقيقة 53 استطاع “نسور قاسيون” تسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب “ايزاكيل العم” بعد تمريرة خاطئة من مدافع “تايلند” وصل لـ “العم” الذي استغل الفرصة وعدلل النتيجة لـ “سوريا”.

وتواصلت المحاولات السورية حين سدد “ايزاكيل العم” كرة في الدقيقة 58 ومرت بجانب المرمى التايلندية، وفي الدقيقة 61 خرج كل من “محمود المواس” و”سيمون أمين” ودخل كل من “نوح شمعون” و”محمد عثمان”. وفي الدقيقة 84 خرج “ايزاكيل العم” والبديلكان “محمد الحلاق”.

واستطاع منتخب “تايلند” تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90+1 من عمر المباراة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت بالشباك السورية. وعند الدقيقة 94 قام مدرب منتخب “سوريا” بإخراج “توبياس القاضضي” وإقحام “مصطفى جنيد” عوضاً عنه.

يشار إلى أن الخسارة هي الأولى لمنتخب “سوريا” بقيادة المدرب الإسباني “خوسيه لانا” حيث لعب نسور قاسيون تحت قيادته 4 مباريات انتصروا في ثلاثة وخسروا مباراة اليوم أمام “تايلند”.

زر الذهاب إلى الأعلى