أخر الأخباررياضةشباب ومجتمع

أب أوروبي يغيّب ابنه عن المدرسة لمتابعة اليورو .. الطابة بتطعمي خبز

لاعب يتقاضى 7 دولار في الثانية .. ورواتب المتعلّمين لا تكفي أسبوعاً

قام أب اسكتلندي بإبلاغ مدرسة ابنه بأنه سيتغيب عن الدوام بسبب السفر لـ “ألمانيا” لمتابعة بطولة أمم أوروبا. ما أعاد تذكيري بأيام الدراسة حين كنت ممنوعاً من ممارسة ومتابعة كرة القدم حرصاً على دراستي.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

وتقول رسالة الوالد الاسكتلندي لمدرسة ابنه أنه «سنسافر في رحلة تعليمية إلى ألمانيا لزيارة العديد من المدن لخوض المشاعر الإيجابية والسلبية التي سيمر بها مشجعو اسكتلندا».

أما أنا كطالب سوري أذكر تماماً كيف كنت أهرب من الصف لكي ألعب كرة القدم بينما أتى حينها والدي للمدرسة يسأل عني فوجدني أخوض لعبتي المفضلة في باحة المدرسة. ولا أعلم ما الذي يجري داخل جدران ذاك الصف،.وفي ذلك اليوم تمت معاقبتي ومنعي من ممارسة كرة القدم حتى انتهاء العام الدراسي.

وحين كانت المباريات تُنقل على قنوات “الجزيرة الرياضية” بوساطة بطاقة إلكترونية يتم وضعها في “الريسيفر” لفك شيفرة القنوات. كان والداي يخفيان البطاقة عني كي لا ألهو بمتابعة شغفي الرياضي مكررين عبارة: «دراستك أهم الرياضة ما بتطعمي خبز».

أصغيت لنصائح أسرتي وواظبت على الدراسة على مدى 16 عاماً تخرجت بعدها لأعمل مقابل راتب لا يكفي لأسبوع. بينما يصل الراتب الشهري للاعب مثل “كريستيانو رونالدو” إلى 213 مليون دولار بالسنة حتى أن بعض المصادر قسّمته على الثواني فوجدت أنه يتقاضى أكثر من 7 دولار في الثانية الواحدة.

لم أستطع إخفاء حسدي للطفل الاسكتلندي الذي قرر والده أن يصطحبه لبطولة “اليورو” على حساب دوامه المدرسي. لأنه ربما قد يكتشف يوماً ما أن الرياضة التي يستخف بها الناس هنا تطعم خبزاً ولحماً ودجاجاً أكثر من أعلى شهادة دراسية.

زر الذهاب إلى الأعلى