الرئيسيةسناك ساخر

آخر الإنجازات الحكومية .. السماح بنقل التبن والشعير بين المحافظات

رئاسة الحكومة توافق على نقل التبن وفق شهادة صالحة لـ 3 أيام

أضافت الحكومة السورية إنجازاً جديداً لسجلها الحافل بالإنجازات والقرارات السديدة إذ وافقت على السماح بنقل التبن والشعير بين المحافظات.

سناك سوري _ خاص

وبكل فخر. أعلنت رئاسة الحكومة عبر صفحتها الرسمية أن رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس” وافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد مقترح وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالسماح بنقل مادتي الشعير والتبن بين المحافظات.

وأضاف القرار. أن النقل يجب أن يتم وفق شهادة منشأ ورخصة نقل متضمنة جهة المقصد. “محافظة- منطقة” صالحة لمدة 3 أيام تمنح بالنسبة للعضو الإفرادي من الوحدة الإرشادية وبالنسبة للتعاوني من المنظمة الفلاحية.

من المؤكد أن نقل التبن والشعير ليس بالأمر الهيّن ويحتاج قراراً مركزياً من رئاسة الحكومة وتنظيماً للعملية يقسّم المهام بين العضو الإفرادي والعضو التعاوني ولكل منهما جهة رسمية تمنحه موافقة لـ 3 أيام كي ينقل فيها تبنه وشعيره بين المحافظات.

وبينما ينتظر بعض المتفائلين من المواطنين الحالمين أو ذوي الخيال الواسع أن تخرج الحكومة بطريقة تزيد بها الرواتب أو تخفّض بها الأسعار. فإنها انشغلت بتنظيم نقل التبن والشعير. نظراً لأنه بحاجة لاهتمامها وتعليماتها كما أنه أخذ من وقت رئاسة الحكومة واللجنة الاقتصادية ووزارة الزراعة كي تصل إلى طريقة تنظمه وتحسن إدارته كونه ليس بالأمر الهيّن.

زر الذهاب إلى الأعلى