أخر الأخبارالرئيسيةحكي شارع

الوزارة تتراجع عن الدفع الإلكتروني .. والمواطنون يسألون أين الكهرباء؟

في ظل التقنين الحاد .. المواطن يدفع لخدمة لا يحصل عليها

أعلنت وزارة الكهرباء تأجيل الدفع الالكتروني حتى نهاية 2024 لتفتح الباب أمام رواد وسائل التواصل للحديث عن واقع التقنين الكهربائي الذي يحكم حياة السوريين منذ سنوات.

سناك سوري _ دمشق

ونقلت إذاعة “شام اف ام” عن مدير المعلوماتية في وزارة الكهرباء “نبراس خضور”. أن الهدف من تأجيل الدفع الإلكتروني هو تأهيل التجهيزات اللازمة له، لتتم عملية تطبيقه بالشكل الأمثل.

وكشف “خضور” أن الدفع الإلكتروني أصبح متاحاً حالياً. مع بقاء الخيار للدفع النقدي، إلا أن طباعة الفواتير. ستتوقف مع بداية عام 2024، واقتصار الأمر على إرسال إشعار فقط، مشيراً إلى أن هذه الخدمة ستقلل النفقات بشكل كبير وخاصة على صعيد الطباعة.

بينما تعيش غالبية المدن والمناطق السورية تقنيناً كهربائياً حاداً يصل إلى 6 ساعات قطع مقابل نصف ساعة وصل في بعض المناطق. فضلاً عن ازدياد الأعطال بفعل الأحوال الجوية مع قدوم فصل الشتاء.

وتساءل “غسان” قائلاً «ليه في كهربا؟ نسيناها». فيما دعت “كريستين” الوزارة إلى الحديث عن الدفع الإلكتروني حين يصير لدينا كهرباء مثل العالم.

أما “وائل” فقال أن الشكل الأمثل هو أن تدفع فاتورة لخدمة لا تحصل عليها. وعلّق “علاء” بالقول «متل العادة داخلين عالتكنولوجيا وما عندن حتى كهربا .. بس كتر خيرن اللي اتراجعو عن وهمن وما اتواقحو متل غيرن وتركو الناس تتبهدل»

يذكر أن الشركة السورية للاتصالات وشركة المياه في “دمشق”، سبق وأعلنتا مؤخراً عن بدء تسديد الفواتير عن طريق الدفع الالكتروني. مطلع العام المقبل.واعتماد أقنيتها كوسيلة أساسية لتسديد فواتيرها الهاتفية، وإيقاف العمل بتسديد الفواتير بالطريقة التقليدية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى