الرئيسيةسناك ساخر

يلي مالو قديم مالو جديد.. التربية تعود لقطع الإنترنت طيلة الامتحانات

بعد سنتين من قطع جزئي للإنترنت.. التربية للسوريين: عُدنا والعود أحمد

أعلنت وزارة التربية عن قطع الاتصالات والإنترنت خلال امتحانات الثانوية في سوريا حتى نهاية وقت الامتحان. وتنخفض حتى نصف مدة الامتحان للشهادة الإعدادية. (ازدواجية معايير).

سناك سوري-متابعات

وقال معاون وزير التربية “رامي الضللي”، في تصريحات نقلتها شام إف إم المحلية. إنهم نسقوا مع وزارة الكهرباء لتغذية المراكز الامتحانية بالكهرباء. بينما أبدت الوزارة استعدادها لذلك ضمن الإمكانات المتاحة. (إذا قطعوا الكهربا وعتموا الصفوف مو أظبط هيك ولا طالب بيقدر يشوف ليتنقل ويغش).

وأضاف “الضللي” أنه تم وضع باركود خاص لجميع الأوراق الامتحانية. يحوي الرقم الامتحاني واسم الطالب ما يسهل منع الغش. وعملية ربط الاسم بالورقة الامتحانية خلال التصحيح بالبرنامج الإلكتروني كذلك عدم استبدال الورقة الامتحانية أو تسريبها.

وجديد الامتحانات هذا العام، تركيب المزيد من كاميرات المراقبة في قاعات جديدة. إضافة إلى القاعات التي تم وضع كاميرات فيها العام الفائت. وفق “الضللي”، دون أن يكشف عن المراكز التي تحوي كاميرات مراقبة وأين تتواجد في المحافظات.

وخلال العامين السابقين اقتصر قطع الإنترنت في الامتحانات على ساعات الصباح الأولى. وكانت تعود كالمعتاد مع بدء الامتحان، لكن يبدو أن التربية قررت العودة إلى برنامج القطع القديم. من مبدأ “يلي مالو قديم مالو جديد”.

الجدير ذكره أن خدمة الاتصالات والإنترنت في سوريا سيئة عموماً. والمواطن “يلي مو قادر يحكي كلمتين أو يشغل مقطع فيديو. كيف ممكن ابنو ينقل بالامتحان باستخدام هالانترنت وهالشبكة؟”.

زر الذهاب إلى الأعلى