الرئيسيةحرية التعتير

مدير المخابز يوضح: ليست أقفاص إنما متاهة لتنظيم الدور!

المتاهة حالياً صافة على جنب محشورة بالزاوية وخجلانة من حالها!

سناك سوري-متابعات

برر مدير فرع مخابز “دمشق”، “نائل اسمندر” وجود “الأقفاص” على باب المخابز، قائلاً إنها لا تسمى “قفص”، بل سياج، وأضاف أنه «لتنظيم الدور على الفرن مثل (المتاهة) يدخل إليها الشخص للمحافظة على التنظيم»، (المواطن صار يشعر بالمتاهة بعد هالتوضيح فعلاً، متاهة لتنظيم الدور، غير مسبوقة هالعبارة!).

“اسمندر”، تساءل في تصريحات نقلتها تشرين المحلية، أمس الأربعاء عقب تحول صورة الأقفاص إلى تريند بالسوشيل ميديا: «هل يلتزم المواطن بالدور؟، وهل مهمتي تقتضي تنظيم وقوف الناس؟»، لافتاً أن تلك المهام مسؤولية الشرطة والتموين والمحافظة، (خلص يلي مابيلتزم بالدور بيتعاقب وبينحط بالقفص، عفوا السجن وقامت وخلصت).

سابقاً، قامت المخابز بوضع رسومات على الأرض ليلتزم الناس بها للتباعد فيما بينهم، إلا أنهم لم يلتزموا، وفق “اسمندر”، مضيفاً: «ما يهمنا هو راحة المواطن»، (وقت ماالتزموا فيها حطوا السياج مدري الأقفاص وهيك عطوهم حرية الاختيار ياخبز مع كورونا، يابلا كورونا وبلا خبز، ياجماعة افهموا المهم الراحة).

مدير المخابز، رأى أن من «حق الناس محاسبتهم فقط عندما تتوقف الأفران عن العمل أو عند عدم تزويدهم بالمواد الأساسية أو عدم تأمين الخبز، ويوجد معاناة كبيرة لتأمين رغيف الخبز»، لتسأله الصحيفة ما هي معاناتكم، ويتهرب من الإجابة وفق ما ذكرت قائلاً: «لا يوجد لدينا أي مشكلة»، (يبدو غضب الناس العاديين أهون بكتير من غضب الناس يلي مو عاديين).

يذكر أن الأقفاص التي كانت موضوعة أمام فرن “ابن العميد” في “دمشق”، جرى إزالتها لاحقاً بعد الجدل الكبير الذي أثارته في السوشل ميديا، وغضب الناس من وجودها معتبرين أنها إهانة كبيرة للمواطن أن ينتظر خبزه في قفص!.

اقرأ أيضاً: في دمشق التاريخ.. انتظر خبزك في القفص!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى