الرئيسيةحكي شارع

وزارة الكهرباء تعلن عن إنجازات مقبولة.. والمواطنون يتساءلون “وينها”؟

وزير الكهرباء يثير جدلاً بتصريحه عن "إنجازات وزارة الكهرباء المقبولة"

أثار تصريح وزير الكهرباء “غسان الزامل” الذي اعتبر أن الوزارة حققت إنجازات مقبولة في ظل الظروف المتاحة. موجة من من التساؤلات من قبل السوريين الذين يعيشون تقنيناً كهربائياً قاسياً يمتد في بعض الأحيان لـ6 ساعات قطع مقابل ربع ساعة من الكهرباء كما في حماة وحمص.

سناك سوري _ متابعات

واعتبر كل من “مهند، ماهر، وأبو ليث” أن التقنين القاسي هو مثال عملي على الإنجاز. حيث أن التغذية لا تتجاوز الساعة خلال اليوم الواحد في مناطقهم.

كما أشارت “سامية” خلال تعليقها إلى كمية الأعطال التي تصيب الشبكة الكهربائية، ووجهت تساؤلاً أنه وبعد مرور كل تلك السنوات، ألم يكن باستطاعة الوزارة إيجاد حل جذري لها.

بدوره قال “عزيز”: «فعلاً كانت تجي تقريباً 6 ساعات باليوم. صارت تجي بس ساعتين إنجاز عظيم». بينما قال “فاروق”: «إنجاز مبهر عجز عنه جميع وزارات الكهرباء بالعالم» لافتاً أن الكهرباء تأتي في منطقته لمدة ربع ساعة كل 7 ساعات قطع.

يشار إلى أن رواد التواصل الاجتماعي، لا يتوقفون عن الشكوى بخصوص وضع الكهرباء الحالي في البلاد. والتي لم تتحسن رغم الكثير من الوعود السابقة بتحسينها خصوصاً خلال العام 2022. إلا أن وعود التحسين خابت كلها ومايزال واقع الكهرباء مشابهاً.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

ن

زر الذهاب إلى الأعلى