أخر الأخبارحصاد سناك

اللاذقية لم تغرق بالعاصفة هذه المرة.. محافظ “طرطوس” يحتفل بالميلاد.. عناوين الصباح

ناشطون: وفاة رجل في طابور الغاز (الـ2019 لا تريد الرحيل بدون المزيد من الكوارث).. حصاد سناك الصباحي ليوم الخميس 26-12-2019

سناك سوري – متابعات

«احمِ أحلامك ولا تدع أحدًا على الإطلاق يحبطك، أو يقلل من معنوياتك؛ بإخبارك بأنه لا يمكنك فعل شيء ما، على العكس؛ إذا أردت شيئًا فانهض واحصل عليه»، هو الاقتباس الذي اخترناه لكم من الفيلم الأميركي “The Pursuit of Happyness”، فأحلامنا هي الجمال الوحيد الذي يبثنا الأمل وسط هذه العبثية التي نعيشها، الأحلام أيضاً تحتاج قوة للنهوض من تلك العبثية، فإن فشلت حكوماتنا بالحصول على تلك القوة فإننا دائماً نستطيع، (الأحلام والمعجزات تتحقق إن أردنا).

ولكل المشككين في أن الأحلام من الممكن أن تتحقق، لكم في ما حدث في اللاذقية خير مثال، حيث قال مدير شركة الصرف الصحي باللاذقية المهندس “رفيق نوفل” إنه «لم تحدث أي اختناقات في مدينة اللاذقية، باستثناء التعامل مع حالات في الرمل الجنوبي نتيجة ارتفاع الامواج»، (يعني الفيضانات يلي صارت من كم يوم ماتكررت مبارح)، (المكتب الصحفي في محافظة اللاذقية).

أمواج البحر تدخل أزقة جزيرة “أرواد” 

المياه داخل جزيرة أرواد

أدى ارتفاع أمواج البحر الذي تجاوز الـ 6 أمتار ، نتيجة الأحوال الجوية التي تسود محافظة طرطوس، مساء أمس الأربعاء إلى دخول المياه إلى عدد من الأزقة والحارات في الجهتين الغربية والجنوبية من جزيرة “أرواد”.

مختار الجزيرة “خالد بصو” قال إن «الأمر اعتاد عليه سكان الجزيرة، حيث يكتسح الموج كل عام المكاسر الصخرية حول الجزيرة والجدار الفينيقي المهدم ويصل إلى المنازل والأزقة الضيقة ويمنع حركة السكان».

وبحسب المختار، «تتوافر لدى الأهالي المؤونة الكافية من الطعام والشراب لعدة أيام، كما أن المحال التجارية في الجزيرة لديها ما يكفي حاجة الأهالي من سلع تموينية لحين انقضاء العاصفة»، (عقبال تتحقق أحلام أهالي جزيرة أرواد)، (تشرين).

تهاني عيد الميلاد مستمرة

قدّم محافظ اللاذقية “ابراهيم خضر السالم”، يوم أمس، التهاني بعيد الميلاد، خلال زيارته لرؤساء الطوائف والكنائس المسيحية باللاذقية، في دار مطرانية “الروم الكاثوليك”، بحي “الأميركان”، فيما هنأ وفد رسمي من محافظة طرطوس، الطوائف المسيحية بعيد الميلاد، و أقيمت إحتفالية لأبناء شهدائنا في مبنى “الأمانة العامة” لمحافظة طرطوس. (المكتب الاعلامي – محافظة طرطوس)

اقرأ أيضاً: ضغط النفقات يودي بحياة طالبة..ونجاة رجل دين من الغرق بطوفانات اللاذقية.. عناوين الصباح

محافظة دمشق تواجه العاصفة بورشة طوارئ

قامت محافظة دمشق بتشكيل ورشة للطوارئ، استعداداً للمنخفض الجوي الذي تتعرض له المنطقة، وتضم الورشة بحسب المشرف العام لمجمع الخدمات والمرافق في المحافظة “عماد العلي”، «دوائر الخدمات، النظافة، الصيانة، هندسة المرور، الحدائق، المركبات، الإنارة والكهرباء، مهمتها الاستعداد على مدار الساعة تحسباً لأي طارئ قد يحدث في المدينة جراء الأحوال الجوية السائدة، وتم تخصيص الرقم التالي للإبلاغ عن أي حالة طوارئ 0112195481» (المكتب الاعلامي – محافظة دمشق)

إلى ذلك، قال المتنبىء الجوّي شادي جاويش خلال برنامج “نبض العاصمة” إن تسميّة المنخفض بـ لولو هو اجتهاد من روّاد الـ “فيسبوك” وهذا المنخفض يدعى “منخفض عالي الفعاليّة” مضيفاً أن المنطقة تشهد حالياً، المنخفض الأقوى من كل النواحي، لكن يستبعد أن تتساقط الثلوج في دمشق والمحافظات الداخليّة (شام إف أم).

اقرأ أيضاً: محافظ “طرطوس” يبدي إعجابه بنظافة مدينة روسية (المسؤول عنا نادراً مايشوف مدينة نظيفة)

دير الزور تعمل بصراف آلي واحد.. وتنتظر الصرافات الجديدة

يعاني الموظفون والمتقاعدون في دير الزور، من صعوبة استلام رواتبهم، مع وجود صرّاف تجاري واحد فقط في المدينة، الأمر الذي أكدته مديرة المصرف التجاري “ناديا الضللي” وقالت إن «الصراف الوحيد العامل في المصرف هو من طراز صغير(ميني) كان يستخدم في الفنادق أو في مؤسسة حكومية إلى أن أصبح الصراف الرئيسي في دير الزور».

وعن الصرافات الجديدة أوضحت “الضللي”، «الصرافات الثلاثة الجديدة التي وعُدت بها المحافظة لم يحرك بشأنها ساكن، نحن بانتظار قدومها من دمشق حيث حددنا مكان عملها وسيتم تركيبها في غرف مسبقة الصنع»، (إنو مو كل الأحلام بتتحقق، تخناها نحن المواطنين وبالغنا بآمالنا)، (الفرات).

وفاة مواطن على دور الغاز في دمشق

الهلال الأحمر يحاول إسعاف الرجل على دور الغاز-ناشطون

تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وفاة المواطن “محمد آل رشي” الذي فقد الوعي، أثناء انتظار دوره للحصول على جرة غاز.

ونشرت المواقع صورة الرجل، وهو مغمى عليه على الأرض، بينما يقوم فريق الهلال الأحمر بإجراء الإسعافات الضرورية، ونقله إلى مشفى ابن النفيس بدمشق (فيسبوك).

تُذكرنا هذه الحادثة بالستيني “رياض عاصي” من مدينة جبلة الذي فقد حياته بنوبة قلبية بينما كان ينتظر في طابور الغاز بعزل الأزمة شهر شباط الفائت، على أمل أن تزرع السماء المزيد من القوة والصبر في قلب المواطن السوري لأنه وكما يبدو الأزمات مستمرة.

محلات تجارية تنضم لمبادرة “وزارة الاوقاف” وتخفّض أسعارها في دير الزور

انضمت عدد من الفعاليات التجارية في أسواق “دير الزور” للمبادرة التي أطلقتها “وزارة الأوقاف” (الدين أخلاق.. زكاتك خفض أسعارك) بهدف مواجهة موجة الغلاء والتلاعب بالأسعار كما قالت الوزارة، وقام عدد كبير من المحلات والفعاليات بالصاق لوحات للتعبير عن انضمامها إلى هذه المبادرة متضمنة نسب ومدة التخفيض، (بس ما منعرف رأي المواطن بالاستجابة للمبادرة؟)، (إبراهيم الضللي – الفرات).

اقرأ أيضاً: “زكاتك خفض أسعارك”.. الأوقاف تُدخل نفسها في تحدٍ من حيث لا تدري!

فن

مديحة كنيفاتي

قالت الفنانة مديحة كنيفاتي خلال لقاء معها على إذاعة “ميلودي إف إم” «أحب الأستاذ زهير رمضان كممثل وأحترمه كثيراً لكن هذا لا يمنعني من الاعتراف أن هناك أخطاء كثيرة جداً في عمل النقابة، منذ فترة وقعت بمشكلة مع إحدى شركات الإنتاج وعندما لجأت للنقابة لم تقف معي أبداً، وأسأل نفسي لماذا أنا نقابية ؟ ولا أجد إجابة على هذا السؤال، نحن بحاجة نقابة تحمينا وتدعمنا وتحمي حقوقنا»، (لا تزعلي العمال كمان بيحكوا هيك عن نقابتهم، وبلا ما نحكيلك عن الصحفيين ونقابتهم). (ميلودي إف أم)

اقرأ أيضاً: مدير عمليات الغاز: اصبروا كم يوم.. 8000 ليرة ثمن كغ لحم الغنم (كلوا بطاطا)..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى