الرئيسيةسناك ساخن

نواب بالبرلمان السوري ينظمون طلب استجواب للحكومة

27 برلمانياً يوقّعون على طلب لاستجواب حكومة عرنوس

أكد عضو مجلس الشعب السوري المستقل وائل ملحم عبر صفحته الرسمية في الفيسبوك أن العديد من أعضاء مجلس الشعب. ينظمون طلب استجواب للحكومة وذلك تمهيداً لحجب الثقة عنها وفق ما ينص عليه النظام الداخلي لمجلس الشعب.

سناك سوري- متابعات

وأرفق البرلماني ملحم منشوراً بصورة لمجموعة من تواقيع البرلمانيين. ووفق العريضة البرلمانية التي وقع عليها (27) برلماني سوري مستندين إلى المادة (75) من الدستور السوري التي تنص فقرتها الثالثة على استخدام حق حجب الثقة عن الوزارة أو عن أحد الوزراء.

وحسب المادة (77) من النظام الداخلي لمجلس الشعب الفقرة (1) لا يجوز حجب الثقة إلا بعد استجواب موجّه إلى الوزارة وأضاف الموقعون على العريضة مقترحين المطالبة باستجواب الحكومة مع رئيسها. مستندين إلى المادة(211) من النظام الداخلي وذلك لأسباب ذكرها البرلمانيون منها عدم التزامها ببيان الحكومة المقدم لمجلس الشعب وتدهور سعر صرف الليرة السورية وتدهور الوضع المعيشي والاقتصادي للمواطن.

ومن أبرز البرلمانيين الموقعين على العريضة، البرلماني “نجدة أنزور وناصر الناصر ورأفت البكار وعبدالرحمن الجعفري”.

يذكر أن البرلمان السوري أعلن عن عقد جلسة استثنائية مع الحكومة اليوم الإثنين. على خلفية تدهور الوضع المعيشي وانخفاض قيمة الليرة السورية. وسط مطالبات بحجب الثقة عن الحكومة. وعرض الجلسة مباشرة على الهواء، وهو ما لم يحدث إذ أن الجلسة مغلقة.

زر الذهاب إلى الأعلى