الرئيسيةتقارير

نظافة جرمانا لا تعجب محافظة ريف دمشق…. بدها تنظيف

ريف دمشق... مخالفات في العقود والخدمات

لم ينل واقع النظافة في مدينة “جرمانا” إعجاب مكتب المتابعة في مجلس المدينة، بعد جولة استطلاعية على أحياء المدينة واكتشاف مخالفات في العقود وخدمات الكنس والترحيل، ما استوجب معاقبة المقصرين من متعهدين ومشرفين.

سناك سوري _ متابعات

حيث وصف مكتب المتابعة واقع النظافة في القطاع الخاص بالبلدية بالمقبول، أما منطقة “كشكول” و”القريات” فتم توجيه بعض الملاحظات بحقهم المتعلقة بعدم الالتزام بعقود الترحيل والكنس، وبالكشوف التقديرية المصدقة من حيث عدد العمال والآليات، ليتم بعدها اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المقصرين، حسب ماورد في صفحة محافظة ريف دمشق الرسمية.

القمامة في جرمانا – صفحة محافظة ريف دمشق

هذا وتزامنت عقوبات متعهدي نظافة جرمانا، مع حملة نظافة طالت شوارع مدينة حرستا الرئيسية التي ستستمر لمدة أسبوع كامل، مع مطالب رئيس مجلس المدينة “عدنان الوزة” للأهالي بالتعاون فيما بينهم للتوسع في المساحات المراد تنظيفها.

اقرأ أيضاً: البعث ميديا: ناكشي القمامة يشتكون للشرطة لاستعادة مصادراتهم

يذكر أنه منذ قرابة الـ3 أعوام شهدت مدينة اللاذقية، مبادرة”وين زبّلت اللاذقية” التي نشرت صورا لمناطق في المدينة يتم رمي القمامة فيها بشكل عشوائي، بهدف التوعية من الأضرار السلبية لهذه الظاهرة على البيئة، ما يدعو لتساؤل بعد الصور التي تم نشرها في “جرمانا” ماعدد الصور التي سيتم نشرها في حال قيام مبادرة مشابهة في مختلف مناطق سوريا؟

اقرأ أيضاً: “وين زبّلت – اللاذقية” مبادرة لرصد “رمي الزبالة” في الشوارع والأماكن العامة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى