الرئيسيةرياضة

نادي ريال مدريد الإسباني يدعو الجماهير للحديث “بالسوري”

الحساب الرسمي لـ ريال مدريد "بيحكي سوري"

دعا نادي “ريال مدريد” الإسباني، متابعي حسابه الرسمي في “تويتر”، للتعليق باللهجة السورية على منشور جديد له قدم خلاله قميص الموسم المقبل.

سناك سوري – دمشق

ونشر حساب النادي يوم الأحد صورا لقمصان الفريق الكروي للموسم المقبل، طالبا من المتابعين إبداء رأيهم بقميصي “الملكي” للموسم المقبل 2022/2023.

وكان لافتا طلب الحساب الرسمي من المتابعين إبداء رأيهم باللهجة السورية، وهو ما لاقى رواجا واسعا بين المعلقين على التغريدة.

وعلق بعض المتابعين على الصور بلهجة سورية رائجة، مثل “يامو مدريد الطقم كتير حلو”، أو “القالب غالب”، أو “كتير منيح”، أو “بيشل”.

وخلط بعض المتابعين والذين كان واضحا أنهم مغردون خليجيون، بين اللهجة السورية واللبنانية، مستخدمين عبارات متداولة بشكل أوسع في “لبنان”، مثل “بيعئد” أو “يؤبرني هالطقم”.

ولا ينال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رواجا في “سوريا” مقارنة بنظيره “فيسبوك”، نظرا لتأثر “تويتر” بالعقوبات المفروضة على سوريا، حيث لايسمح بالتسجيل مثلا على رقم سوري، عكس “فيسبوك”.

وتقوم عديد الأندية العالمية بمخاطبة جماهيرها بلغاتهم ولهجاتهم المختلفة، عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وتهنئتهم بمناسباتهم الدينية والاجتماعية.

اقرأ أيضاً: الآس الإسبانية تحتفي بمشجعي ريال مدريد في سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى