الرئيسية

كيف تحصل على عقد في مديرية الزراعة؟؟

أكد المهندس أحمد ميرزا رئيس شعبة حماية الغابات في مديرية زراعة حماة أن مديرية الزراعة نظمت أكثر من 150 عقداً موسمياً “3 أشهر” للحراس في المواقع الحراجية بمحافظة حماة بهدف حمايتها من الحرائق والتحطيب.

سناك سوري-متابعات

وغالباً مايتجه المواطن الذي عجز عن الحصول على عمل دائم في محافظة حماه. إلى محاولة الحصول على عقد موسمي “3 أشهر” في أحد المؤسسات الحكومية. حيث تحتل مديرية الزراعة المرتبة الأولى في تأمين هذه العقود. ولكن كيف تحصل على عقد في مديرية الزراعة؟ ماهي آلية إعطائها؟ وكيف يعلن عنها؟. تلك أمور مبهمة جداً حيث لا ضوابط تحكم الموضوع. ويستطيع أي مواطن حموي من “سعيدي الحظ” أن يحصل على عقد 3 أشهر بعد أن يطلب ذلك من أحد المسؤولين المتنفذين بـ “المونة”. و” المونة استراتيجية ناجحة في سورية. وقد تكون أول جواب لسؤال “كيف تحصل على عقد في مديرية الزراعة؟” أو غيرها.

اقرأ أيضاً: وزير الاتصالات يعتمد أسلوب “المونة” في التعامل مع سيريتل وmtn

وينتقد البعض في حماه هذه العقود كثيراً. كما يتهمون القائمين عليها بأنهم يمنحون جزءاً كبيراً منها لأشخاص “مدللين” يقبضون رواتبهم من المنزل بينما هناك أشخاص أقل “دلالاً” يقتسمون راتبهم مع مشرف العمل بشرط عدم إلزامهم بالدوام والعمل.

مديرية زراعة حماه التي أعلنت عن التعاقد لم تكن قد أعلنت سابقاً عن نيتها التعاقد. لذلك فإن الأمر تم وفق آليات وضوابط مجهولة وحتى وضوح آلية التعاقد تبقى عقود الزراعة محط شك وانتقاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى