أخر الأخبارحكي شارع

موازنة بآلاف المليارات .. وسوريون يبحثون عن الخبز والكهرباء

مواطنون يسألون .. أين ستصرف المبالغ طالما تم رفع الدعم؟

ردّ ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي على إعلان مجلس الشعب إقرار الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024. بإعادة التذكير بالمطالب المعيشية.

سناك سوري _ دمشق

وبينما حدّد القانون إجمالي اعتمادات الموازنة بـ 35500 مليار ليرة. فقد كانت هموم السوريين في تعليقاتهم تتمحور حول شؤونهم الحياتية. وما إذا كانت هذه الاعتمادات ستوظّف بشكل يسهم بتحسين الخدمات وتأمين ظروف معيشية أفضل.

حيث أشار “نور” إلى افتقاد الخبز في بعض المناطق السورية وبينها ريف “اللاذقية”. أما “محمود” فدعا إلى توفير الكهرباء والغاز. فيما تمنى “مروان” لو أن الموازنة الاستثمارية. توافق الإنفاق الجاري. منوهاً للحاجة القصوى إلى وسائل الإنتاج والخدمات.

وتناول بعض المتابعين المبالغ الواردة في الجلسة. حيث تم تحديد اعتمادات الموازنة بمبلغ إجمالي قدره 35500 مليار ليرة سورية موزعة على 26500 مليار ليرة للإنفاق الجاري و9000 مليار ليرة للإنفاق الاستثماري.

وعليها علّق “مهند ونانا” متسائلين أين سيتم صرف هذه المبالغ. طالما أن غالبية المواد الأساسية تم رفع الدعم عنها. كما أشار “يمان” إلى الفوارق المتباينة بين نسبة التضخم الحالي، مع حجم رواتب الموظفين. وتوجيهه كسؤال بانتظار إجابته من قبل مجلس الشعب.

يذكر أن مجلس الوزراء سبق وأعلن خلال تشرين الأول موافقته على مقررات المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي. بتحديد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2024.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى