رياضة

مواجهة مفصلية بين تشرين والفتوة في الدوري السوري

التشويق يعود للملاعب السورية من بوابة آخر المواجهات المؤجلة

يعود التشويق غدا لملاعب الكرة السورية مع لقاء مؤجل من المرحلة الأولى للدوري الممتاز سيجمع “الفتوة” مع “تشرين” في العاصمة “دمشق” في تمام الساعة الثانية ظهرا.

سناك سبورت – متابعات

المباراة ستكون آخر المواجهات المؤجلة من الدوري بعد أن خاض “الجزيرة” مبارياته المتراكمة عليه وخسرها أمام “الجيش” و “الوثبة” بهدف نظيف في كلا المباراتين.

وباستكمال لقاء الغد ستتساوى أخيرا فرق الدوري السوري في عدد مبارياتها هذا الموسم لأول مرة بواقع 6 مباريات لكل فريق قبل استئناف نشاط كل الفرق في الدوري ابتداءً من المرحلة السابعة الجمعة 9/12/2022.

مباراة الغد ستجمع أهم نجوم الدوري على ملعب واحد بعد “ميركاتو” صيفي نشيط تنافس فيه الفريقان على ضم أهم اللاعبين لكن حسابات الملاعب لم تطابق حسابات السوق.

“تشرين” عاش بداية سيئة وابتعد عن القمة بفارق 10 نقاط فيما لم يعرف “الفتوة” الثبات على مسار واحد وتفاوت أدائه ومعه نتائجه في المباريات الخمس الأولى.

لكن ورغم ابتعاد “تشرين” عن الصدارة بفارق كبير إلا أن الانتصار في مواجهة الغد سيقلص الفارق مع المتصدر “الوثبة” إلى 7 نقاط علما أن مواجهتيه المقبلتين في الدوري ستكونان مع المتصدر والوصيف أي “الوثبة” و “جبلة”.

لذا فلقاء الغد قد يكون بوابة لعودة “تشرين” إلى أجواء المنافسة التي عرفها جيدا في السنوات الأخيرة وحصد لقب الدوري في المواسم الثلاثة الماضية كما أنه يملك من النجوم ما يرشحه دائما للعودة من بعيد خاصة إن تتالت الانتصارات الهامة وارتفعت معها الروح المعنوية.

وعلى مقلب “أزرق الدير” ستكون الضغوطات أكبر لتحقيق نتيجة إيجابية وهو المرشح مسبقا لخوض صراع اللقب وحصد الدوري الثالث له في مسيرته بعد تدعيم صفوفه على نحو واسع في الصيف الفائت.

نقاط المباراة الثلاث وحدها ستكون كفيلة بعودة الفريق لحسابات الصدارة التي يبتعد عنها حاليا ب8 نقاط وهو فارق كبير خاصة على جمهور “الفتوة” الذي لم يستفق بعد من مرارة الخروج المبكر من الكأس ليستوعب ابتعادا مبكرا عن صراع التتويج.

أيضا يربط “الفتوة” مباراة الغد بمواجهته الهامة في الجولة السابعة مع وصيف الدوري “جبلة” في ميدان الأخير فيركز تلامذة المدرب “ضرار رداوي” على أهمية الفوز غدا لتجنب الدخول لمباراة “النوارس” بحالة نفسية سيئة تمهد لخسارة تبعده كليا عن منطق المنافسة.

مباراة مفصلية لكلا الطرفين الرافضين للرضا بنقطة تعادل لا تفيد كليهما، مباراة قد يقفز فيها “تشرين” ليجلس مكان “الفتوة” على سلم الترتيب، وقد يثبت فيها “الآزوري” استقراره وطموحه في المنافسة على اللقب.

يذكر أن “الوثبة” يتصدر ترتيب الدوري برصيد 16 نقطة الصدارة يليه “جبلة”و “الجيش” ب14 “الأهلي” ب12  “الفتوة” 8  “الوحدة” و “حطين” 7 “تشرين” 6 “الطليعة” و “الكرامة” 5 “المجد” 1 و”الجزيرة” 0.

اقرأ أيضاً :اتحاد كرة القدم يؤجل مجدداً الجولة السابعة من الدوري السوري

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى