أخر الأخبارتقارير

من الإمارات .. الزامل: توليد الكهرباء انخفض من 10 آلاف إلى 2000 ميغا واط

وزير الطاقة الإماراتي: العلاقة الأخوية مع سوريا أولوية لدينا

التقى وزير الكهرباء “غسان الزامل” اليوم بوزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي “سهيل بن محمد المزروعي” على هامش معرض أسبوع “أبوظبي للاستدامة 2023”.

سناك سوري _ متابعات

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا المتعلقة بإنتاج الطاقة، حيث أشار “الزامل” إلى الظروف الحالية الصعبة لتوليد الطاقة في “سوريا” نتيجة العقوبات الغربية، وعدم توافر الطاقة الأحفورية ما خفّض توليد الكهرباء من 10 آلاف ميغا واط قبل الحرب إلى نحو 2000 ميغا حالياً.

وبحسب وكالة سانا الرسمية، فقد أشار “المزروعي” في المقابل إلى أهمية العلاقات الأخوية بين البلدين والأولوية التي توليها بلاده لذلك، كما لفت الطرفان إلى أهمية استغلال المنصات الدولية لإيصال صوت “سوريا” في الحصول على الطاقة النظيفة كحق من حقوق الإنسان.

وفي أيلول الماضي التقى “المزروعي” في “دبي” وزير الموارد المائية السوري “تمام رعد” وبحث معه  التعاون في مجال المياه والطاقة.

وقد أكّد “المزروعي” حينها أن بلاده تؤمن بالعمل العربي المشترك ولا سيما في قطاع المياه وترحّب بالقيام بما يلزم لنقل تجربتها في مجال خصخصة القطاعات الحيوية وتبادل الخبرات وتقديم الدعم للمشروعات الاستثمارية في “سوريا”.

اقرأ أيضاً:الإمارات تطالب بالكهرباء للسوريين

 

زر الذهاب إلى الأعلى