أخر الأخبارالرئيسيةشباب ومجتمع

ملتقى الشباب السوري الروسي.. مواجهة العولمة والغزو الثقافي

رئيسة اتحاد الطلبة: الملتقى فرصة للشباب للتعبير عن إنسانيتهم وتفانيهم في العطاء

قالت رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سوريا “دارين سليمان” أن ملتقى الشباب السوري الروسي يشكّل فرصة لتعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين.

سناك سوري _ متابعات

وأضافتسليمان في كلمتها أمام الملتقى الذي انطلقت فعالياته أمس في “اللاذقية”. أن اللقاء يفتح المجال لتبادل الخبرات والأفكار. وتنظيم اللقاءات والفعاليات نحو مجتمع سليم يسمو إلى الاستثمار والتنمية المستدامة في العقول الشابة وتحقيق الأمن والسلام في العالم.

المسؤولة الطلابية أشارت أيضاً إلى أن مثل هذه اللقاءات توفر منصات إبداع مفتوحة للشباب. وتتيح لهم فرصة التعبير عن إنسانيتهم وتفانيهم في العطاء. كل في المجال الذي يحبه. وخلق لغة جديدة لعالم جديد عمادها التفاهم والود والوئام بين جميع الشعوب. لأن الشعوب أساس بناء الأمم وخاصة الشباب على حد تعبيرها.

ولفتت إلى أن الملتقى يهدف لجمع عدد من أبناء سوريا وروسيا للمساهمة في بناء وطن تسوده علاقات الاحترام المتبادل بين الشعوب والدول والأمن والاستقرار والسلام. وفق ما نقلت وكالة سانا الرسمية.

من جهة أخرى. دعت “سليمان” إلى ضرورة مواجهة العولمة والغزو بكافة أشكاله وخاصة الغزو الثقافي. وقالت أن الفترة الحالية تشهد محاولات خطرة لتغيير التاريخ وتدمير دول وحضارات وثقافات بأكملها. وتغيير القيم والمبادئ الإنسانية والعائلية بأساليب وحشية وبربرية ولا أخلاقية عبر التاريخ. ما يشكل تحدياً كبيراً وتهديداً خطيراً ليس فقط على الشعوب. والدول بل على الإنسانية جمعاء وفق حديثها.

يذكر أن ملتقى الشباب السوري الروسي انطلق بمشاركة 50 شاباً وشابة من البلدين. وتناول مواضيع عدة بينها. دور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في نقل الخبر وأثرها على فكر الشباب وتوجهاتهم. وتستمر أعماله حتى 27 شباط الجاري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى