أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

مصادر تكشف تفاصيل مقتل زعيم داعش في سوريا

تعيين متزعم جديد للتنظيم .. وبيان أمريكي لافت حول العملية

فجّر متزعم تنظيم “داعش” “أبو الحسن الهاشمي القرشي” نفسه في تشرين الأول الماضي، إثر حصاره مع مساعديه في مدينة “جاسم” بريف “درعا”.

سناك سوري _ متابعات

ونقلت وكالة رويترز عن عناصر في فصائل محلية قالت أنهم شاركوا في عملية محاصرة “القرشي” تأكيدهم أنه قام بتفجير نفسه، وأوضحوا أنه تم رصده في مخبأ سري بأحد المنازل مع مساعديه وقد فجّر نفسه بحزام ناسف مع أحد مساعديه حين بدأ اقتحام المخبأ.

بدورها أعلنت “القيادة المركزية الأمريكية” أمس أن “القرشي” قُتل خلال مواجهات بين خلايا التنظيم وبين فصائل “الجيش الحر” في “درعا”، وهي تسمية أثارت العديد من التساؤلات تجاه الموقف الأمريكي.

حيث بدا لافتاً استخدام القوات الأمريكية مصطلح “الجيش الحر” وهو الاسم الذي اختفى قبل سنوات بعد أن حملت الفصائل أسماءً مختلفة خاصة بكلٍّ منها، قبل أن يستعيد الجيش السوري عام 2018 السيطرة على عموم مناطق المحافظة إثر اتفاق المصالحة.

وتناقلت وسائل إعلام محلية أمس تسجيلاً صوتياً نسبته إلى “أبو عمر المهاجر” المتحدث باسم التنظيم، أعلن فيه مقتل “أبو الحسن الهاشمي القرشي”، وتعيين “أبو الحسين الهاشمي القرشي” خلفاً له في قيادة “داعش”.

ويشار إلى أن محافظة “درعا” شهدت في تشرين الأول الماضي، عملية عسكرية لملاحقة خلايا “داعش” وشاركت بها فصائل محلية إلى جانب القوى الأمنية، وكان من أبرز نتائج العملية مقتل أمير “داعش” في “درعا البلد” “أبو حمزة الشامي”.

اقرأ أيضاً:سوريا: مقتل أمير داعش في درعا ومحمد قاسم الصبيحي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى