أخر الأخبارفن

مروة الأطرش تتحدث بلغة الإشارة لدعم الصم والبكم

ما علاقة المخرج محمد عبد العزيز بدخول مروة إلى عالم لغة الإشارة؟

تسعى الفنانة “مروة الأطرش” إلى نشر الوعي في المجتمع. وضرورة دمج الصم والبكم فيه دون التعامل معهم على أنهم أشخاص ذوو احتياجات خاصة.

سناك سوري _ متابعات

وشاركت “مروة” عبر حسابها “انستغرام” مقطع فيديو، أطلت به ترتدي فستاناً أبيضاً، وتحدثت به بلغة الإشارة. وقالت «صح هنن ما بيسمعوا ولاب بيحكوا، بس صممهن خلق الإبداع. صديقي حسن هداني الفستان وانا رح اهديكن الفيديو».

وعلقت “مروة” على الفيديو” أن الفضل يعود للمخرج “محمد عبد العزيز” بعد دورها “كاتيا” في عمله “البوابات السبع”. والذي تمثل به شخصية ملهمة تتكلم بلغة الإشارة، وأضافت أنه من عرفها على عالمهم، وكشفت أن العمل سيتم عرضه قريباً.

لغة الإشارة

وبيّنت “مروة” أنه وبعد نقاشات تعلمت لغتهم خلال 15 يوماً، وبذلت جهداً كبيراً لإتقانها. وتعرفت على أشخاص بكم وأصبحوا أصدقائها ومنهم مصمم الملابس في جلسة التصوير. وفق ما ذكرت في لقاء مع “et بالعربي”.

وتفاعل متابعو “مروة” مع هذه المبادرة الإنسانية، ووجهوا لها الكثير من عبارات الشكر والامتنان. وكتبت لها الفنانة “صفاء سلطان” «ما أحلاكي من برا ومن جوا». بدورها “مرح حسن” كشفت عن مدى إعجابها بجمال ما رأته. كحال كل من “جنى عبود وولاء عزام”.

يذكر أن “مروة” نالت شهرة كبيرة بشخصية “فلوديا” في مسلسل الخربة 2011، وشاركت بعدة أعمال درامية منها “في حضرة الغياب”، “أهل الراية” وترجمان الأشواق”، إضافة إلى “دوار الشمالي” الذي تم تأجيل عرضه والمقرر في رمضان الفائت.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى