أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

مدير المنتخب موفق فتح الله يكشف تفاصيل عودة السومة إلى نسور قاسيون

كوبر زار محمود داهود في ألمانيا .. وفتح الله يؤكد حل الإشكال مع اللاعب

كشف مدير منتخب سوريا لكرة القدم “موفق فتح الله” عن تفاصيل عودة اللاعب “عمر السومة” إلى القائمة المستدعاة لنسور قاسيون وحل الخلاف مع اللاعب “محمود داهود”.

سناك سبورت – دمشق

وقال “فتح الله” في تصريحات لإذاعة المدينة اف ام أن غياب “السومة” عن المنتخب لفترة لا يعني نهاية العالم. وأن استبعاده جاء بقرار فني رغم عدم تصديق البعض لذلك. وتأكيد “كوبر” عدم وجود أي خلاف شخصي مع “السومة”.

وأضاف أن “كوبر” مدرب أجنبي ولا يتعامل بالعاطفة والمشاعر كما أنه لا يريد العمل ضد مصلحته .موضحاً أن عودة “السومة” للمنتخب جاءت بناءً على تغير رأي المدرب وحاجته له بعد انضمام الأسماء الجديدة لنسور قاسيون.

وتابع “فتح الله” أنه يتفهم التصريحات التي صدرت عن “السومة” بالتزامن مع قرار استبعاده. حيث أن الأمر لم يكن سهلاً عليه وخاصة أنه لم يتم إبلاغه قبل صدور القائمة رغم أنه قائد المنتخب ونجمه الكبير ومن حقه أن يعبّر عن حزنه. مشيراً إلى أن الاتحاد و كادر المنتخب تفهّموا وقدّروا هذا الأمر رغم أن التصريحات قد مسّتهم شخصياً.

مكالمة كوبر مع السومة

وعن المكالمة التي جمعت “كوبر” مع السومة قال مدير المنتخب أنها كانت ضرورية لإرضاء “السومة” و جاءت بعد رغبة المدرب بتواجد اللاعب. مبيناً أن “كوبر” رفض  فكرة المقايضة بين الاعتذار “السومة” منه وبين عودته. وأنه لا يتعامل بردود الأفعال كما أنه قدّر ظروف اللاعب وأن تواجده سيكون عن قناعة تامة لخدمة مصلحة المنتخب.

ونفى “فتح الله” وجود أي خلاف طرأ بعد إجراء المكالمة وأن حذف السومة لمنشور إعلان عودته للمنتخب أمر يتعلق به.

ورأى مدير المنتخب أن الجميع كان يرغب بتواجد “السومة” بما فيهم الجماهير واللاعبون والإداريون والاتحاد. ولكن المدرب هو صاحب القرار ،والعمل ضمن المنتخب يحتاج إلى الابتعاد عن العاطفة وعلى الجميع أن يعمل على تطبيق رؤية المدرب وفق حديثه.

كوبر زار داهود في ألمانيا

كشف مدير المنتخب عن زيارة قام بها “هكتور كوبر” ومساعده “محمود فايز” إلى ألمانيا. اجتمع خلالها باللاعب “محمود داهود” وتم وضعه بصورة المنتخب السوري بالكامل وذلك قبل إعلانه الموافقة على تمثيل “سوريا”. أي أن اللاعب لم ينضم  إلى المنتخب بناءً على مفاوضات جرت بين نائب رئيس الاتحاد “عبد الرحمن الخطيب” مع اللاعب ووكيله فقط.

وتابع “فتح الله” أنه لا يعلم التفاصيل الكاملة للاتفاق الشفهي الذي جرى بين “الخطيب” ووكيل أعمال اللاعب. مضيفاً أن عدم إصدار بيان من الاتحاد جاء لمصلحة المنتخب نظراً لأن الإشكال تم حله رافضاً ذكر أي تفاصيل عن أسباب الخلاف والطلبات التي طالب بها “داهود” بعثة المنتخب في “الرياض”.

يذكر أن اللاعب “محمود داهود” غادر بعثة المنتخب السوري في “السعودية” قبل ساعات من مباراة “ميانمار” والتي كان من المفترض أن تكون أول مباراة له بقميص المنتخب. فيما أصدر اتحاد الكرة بياناً قال فيه أن مغادرة اللاعب جاءت بسبب استحالة تنفيذ طلباته وأنه سيعلن التفاصيل لاحقاً لكنه لم يكشف حتى الساعة عن أي تفاصيل رغم مرور قرابة شهر على الحادثة.

زر الذهاب إلى الأعلى