أخر الأخباررياضة

مدير المنتخب السوري ينفي الخلاف مع داهود ويوضح سبب غياب خريبين

موفق فتح الله يؤكد جاهزية الدالي وغياب الإصابات عن صفوف المنتخب

نفى مدير المنتخب السوري “موفق فتح الله” وجود أي خلاف مع “محمود داهود” كاشفاً عن أسباب غياب “عمر خريبين” و”أيهم أوسو” وتواجد “علاء الدالي” رغم إصابته.

سناك سبورت – دمشق

وقال “فتح الله” في حديثه لبرنامج “المختار” أنه لا يوجد أي خلاف مع “محمود داهود” سواءً مع الكادر الفني للمنتخب أو حتى مع اتحاد الكرة. مرجعاً سبب عدم استدعائه إلى الرؤية الفنية للمدرب.

وأشار “فتح الله” إلى أن المدرب “هيكتور كوبر” لا يجد في عدم استدعاء أي لاعب حكماً بالإبعاد النهائي عن المنتخب فمن الممكن أن توجّه له دعوة أخرى لاحقاً وهو مسؤول عن خياراته كمدرب.

أسباب غياب خريبين

ونفى مدير المنتخب وجود أي اتفاق بين إدارة المنتخب و”خريبين” أو أي لاعب آخر حول ارتباط مسافة السفر بغيابه أو حضوره. مؤكداً أن “خريبين”تقدم باعتذار حصري لظروف خاصة تتعلق بعائلته المتواجدة في “ألمانيا”.

لا إصابات في صفوف المنتخب

ولم تتضمن قائمة المنتخب المستدعاة للمباراتين القادمتين أي لاعب مصاب بحسب “فتح الله” الذي قال أن الجهاز الطبي للمنتخب كان على تواصل مع جميع اللاعبين. وعند إعلان إصابة أي لاعب كان يتم التواصل مع الكادر الطبي لناديه للاستعلام عن تشخيص إصابته وبالتالي تحديد قرار تواجد أو غياب كل لاعب عن المنتخب.

وعن حالة مدافع المنتخب “عمر أوسو” قال “فتح الله” إن طبيب المنتخب تواصل مع طبيب ناديه واتفقا على عدم إمكانية تواجد “أوسو” خلال التوقف الدولي القادم حيث أن اللاعب يحتاج إلى فترة راحة إضافية.

وعلق “فتح الله” على إصابة “علاء الدالي” أنه وبعد التواصل مع الكادر الطبي لفريقه تم تشخيص إصابته بأنها كدمة.حيث أن اللاعب بحالة جيدة ويمكنه التواجد مع المنتخب.

أما عن فترة التحاق اللاعبين بنسور قاسيون فقال “فتح الله” أن قوانين الفيفا تعطي اللاعب حق السفر والالتحاق ببعثة منتخبه قبل 72 ساعة من المباراة. مشيراً إلى أن اللاعب “إيمليانو آمور” فقط سيصل قبل المباراة بيوم واحد لتواجده في الدوري الأرجنتيني.

فتح الله : إذا لم نتجاوز كوريا فنحن لا نستحق التأهل

وأكد المسؤول الرياضي على ضرورة تجاوز “كوريا الشمالية” للوصول إلى الدور الثالث حيث سيكون هناك منتخبات أقوى ذات تصنيف أعلى. مبيناً أن امتلاك حلم التأهل لكأس العالم يقتضي تجاوز “كوريا”. وأكد على ثقته باللاعبين وجاهزيتهم للمباراة.

يذكر أن منتخب “سوريا” سيواجه منتخب “كوريا الشمالية” في 6 حزيران القادم حيث ستقام المباراة في جمهورية “لاوس” باعتبارها أرضاً محايدة.

زر الذهاب إلى الأعلى