رياضة

مدرب منتخب سوريا الأولمبي: هدفنا التواجد في أولمبياد باريس

مارك فوته: 5 لاعبين شباب يستحقون المشاركة مع الأولمبي

قال مدرب منتخب سوريا الأولمبي لكرة القدم الهولندي “مارك فوته” إن هدفه التواجد مع المنتخب في مسابقة كرة القدم في أولمبياد “باريس” 2024.

سناك سبورت – متابعات

“فوته” وبعد دقائق من نشر قائمة المنتخب الأولمبي الأولى له بعد تكليفه بقيادته ظهر بفيديو على صفحة اتحاد الكرة قال فيه إن «العمل منصب على الظهور بشكل جيد في بطولة تضم خيرة منتخبات غرب آسيا مطلع الشهر المقبل في السعودية».

وأكمل “فوته”: «لدينا إمكانية لإجراء معسكرين فقط للمنتخب قبل انطلاق البطولة الأولى في دمشق من 9 حتى 12 الشهر الحالي والثاني قد يكون خارج سوريا لننتقي بعده 23 لاعبا لبطولة غرب آسيا».

وأوضح المدرب الهولندي أن: «المنتخب حاليا مكون من المحليين فقط لعدم وجود أيام فيفا في الفترة الراهنة تفرض على الأندية الخارجية التخلي عن اللاعبين السوريين المحترفين لديها».

وتابع “فوته”: «هنالك حوالي 5 لاعبين من منتخب الشباب يستحقون التواجد مع الأولمبي واختبار قدرتهم على اللعب إلى جانب عناصر أكبر منهم سنا بحكم نشاطهم مع أنديتهم في الدوري الممتاز».

وختم “فوته”: «آمل من خلال المعسكرين المقبلين والبطولة الإقليمية في السعودية أن نتمكن من دفع اللاعبين الشبان للتواجد في مستوى أعلى وأكثر تطورا من مستواهم الحالي».

يذكر أن المدرب الهولندي “مارك فوته” كان قد وجه دعوة لـ 30 لاعبا للالتحاق بمعسكر تحضيري للمنتخب الأولمبي وسط تواجد أسماء بارزة مثل “محمد ريحانية” و”أحمد الدالي” و”هيثم اللوز” و”فواز بوادقجي” إضافة لعناصر من منتخب شباب “سوريا” كـ “المقداد أحمد” و”محمود الأسود” و”علي الرينة”.

اقرأ أيضاً:الهولندي مارك فوته يعبّر بالعربية عن سعادته بتأهل شباب سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى