أخر الأخبارالرئيسيةحكي شارع

مخاوف من تفاقم أزمتَي الغاز والكهرباء بعد افتتاح بئر شمال الفيض2

هلا ليش مافي تفاؤل بافتتاح بئر غازي بعز أزمة الكهرباء والغاز؟

أبدى عدد من ناشطي السوشيل ميديا مخاوفهم من تأخر مدة استلام رسائل الغاز وزيادة التقنين الكهربائي. عقب الإعلان عن وضع بئر شمال الفيض2 ضمن خط الإنتاج، بعد توقفه منذ عام 2017.

سناك سوري _ دمشق

وقال وزير النفط والثروة المعدنية “فراس قدور”، إن بئر شمال الفيض2 سيساهم برفد معدلات الإنتاج اليومية الحالية بكميات إضافية من الغاز. بعد أن تراجع إنتاجه إلى نحو 2000 م3 قبل توقفه.

وكما جرت العادة بعد كل إعلان عن افتتاح بئر غازي جديد، سرَت مخاوف من تأخر وصول رسائل الغاز أو زيادة التقنين الكهربائي. إذ أن افتتاح الآبار السابقة لم يحسّن وضع الغاز والكهرباء في سوريا.

البئر الذي لم يتم التوضيح إن كان إنتاجه من الغاز للطاقة الكهربائية أو الغاز المنزلي. حظيَ بالعديد من التعليقات على صفحة الحكومة الرسمي في فيسبوك. وقال “بشار”: «راح الغاز». بينما رأى كل من “جولي” و”عاطف”، و”فؤاد” أن المواطن اعتاد سماع مثل تلك الأخبار. التي يعقبها تأخر باستلام مخصصات المادة.

بدوره أشار “محمد” إلى عدم جدوى ماقاموا به، فلا كميات الغاز ستزداد، ولا ساعات التغذية الكهربائية. وقال “علاء”: «مارح نستفاد شي».

ومن جهة أخرى تناول “وائل” موضوع الحوافز، وطالب بتعليقه إعادة حقوق العمال، لاسيما بعد توقيف نظام الحوافز للعاملين. وبرأي “عماد” أن إذاعة مثل تلك الأخبار دون ذكر كمية الإنتاج اليومي، «يفرغ الخبر من مضمونه» حسب وصفه.

يذكر أن عمليات إصلاح بئر شمال الفيض ٢ تمت من خلال حفارة “ايديكو” التي تم تجميعها وتجهيزها وإعادة تأهيلها. من قبل الكوادر العاملة في مديرية حقول المنطقة الوسطى، بعد أن خرجت عن الخدمة منذ عدة سنوات نتيجة تعرضها للتخريب خلال الأزمة التي عصفت بالبلاد.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى